قوى فلسطينية تدين منع انعقاد مؤتمر وطنيون لانهاء الانقسام بغزة

مؤتمر وطنيون لانهاء الانقسام

غزة / سوا / عبرت القوى الديمقراطية الفلسطينية ( الجبهة الشعبية / الجبهة الديمقراطية / وحزب فدا /حركة المبادرة الوطنية / وحزب الشعب / عن استنكارها الشديد لقيام الأجهزة الأمنية بغزة بمنع انعقاد مؤتمر وطنيون لإنهاء الانقسام الذي كان من المزمع تنظيمه صباح اليوم بمشاركة نواب وشخصيات وطنية تمثل عدد من القوى ومختلف القطاعات الجماهيرية والشعبية في قطاع غزة تسعى من اجل إنهاء الانقسام الذي بات يلحق أفدح الضرر بشعبنا وقضيتنا الوطنية وقد أصبح إنهاءه ضرورة وطنية غير قابلة للتأجيل.

 وأضافت القوى الديمقراطية في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم السبتأن مجموعة وطنيون لإنهاء الانقسام دأبت على التحضير لهذا المؤتمر منذ شهور وقد اطلعت كافة القوى على تحركها هذا ، بما في ذلك الحصول على موافقة الأجهزة الأمنية المختصة في قطاع غزة التي عادت مساء الخميس وسحبت موافقتها هذه دون إبداء أسباب مقنعة.

واعتبرت القزى ان ما جرى انتهاكا مرفوضا  للحقوق والحريات العامة والخاصة ومساس غير مقبول بحرية الرأي والتعبير التي يضمنها القانون الأساسي الفلسطيني .

وختمت القوى تصريحها الصحفي بمطالبة حركة حماس والأجهزة الامنية بالتوقف عن  مثل هذا السلوك الذي يسهم في توتير الأجواء و إرباك العلاقات الوطنية في وقت نتطلع فيه جميعا للجهود التي تبذل لإنهاء الانقسام وترى في هذه الخطوة تعارضا مع اداعاءت حركة حماس بالحرص على إنهاءه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد