الأردن يستنكر اعتقال الاحتلال خطيب الأقصى

اعتقال

عمّان/سوا/ استنكرت الحكومة الاردنية على لسان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود، اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي، خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ محمد سليم، لساعات عقب خروجه من صلاة الجمعة اليوم.

وقال داوود "ان هذه الخطوة مرفوضة ومستنكرة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، باعتقال رجل دين يمارس عبادته".

واعتبر اعتقال خطيب المسجد الاقصى" تدخلا من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي في شؤون المسجد الاقصى، وتجاوزا على واجباتها والتزاماتها كسلطة محتلة اضافة الى انه يشكل مخالفة للقوانين الدولية".

وأشار وزير الاوقاف الاردني الى ان الحكومة الاردنية قامت من خلال وزارة الخارجية ومدير أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى الشيخ عزام الخطيب، بمتابعة اعتقال الشيخ محمد سليم الذي تم الافراج عنه بعد ساعات من اعتقاله. 

وبدوره عبر الشيخ عزام الخطيب، عن استيائه واستنكاره لهذا الاعتقال، مشيرا الى انه كان يتواجد اثناء اعتقال الشيخ محمد سليم، وحاول منع اعتقاله ولكن شرطة الاحتلال لم توافق على الافراج عنه فور اعتقاله، لافتا الى انه قام بالاتصال بشخصيات رفيعة المستوى وبوزير الاوقاف الاردني هايل داود.

واضاف الخطيب: "واصلت الاتصالات حتى تم ا?فراج عن الشيخ محمد سليم"، مبديا استياءه الشديد من تصرف شرطة الاحتلال التي اساءت للمسلمين في المدينة المقدسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد