الخضري يستنكر اعتقال خطيب الأقصى ويعتبره تصعيداً 

د.جمال الخضري

غزة /سوا/ استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم، بعد خطبته الجمعة بحضور نحو 70 ألف مصلي، واعتقال عدد من المصلين ومصادرة خيم الصلاة، معتبراً ذلك تصعيداً خطيراً في استهداف القدس والأقصى المستمر.

وطالب الخضري في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، بضرورة إطلاق سراح الشيخ سليم، وكافة المعتقلين معه، والمقدسيين من رجال ونساء وأطفال وشيوخ ممن تعتقلهم إسرائيل بشكل يومي في استهداف مباشر للمسجد الأقصى والمصلين والمرابطين فيه.

وشدد على استمرار الاحتلال في فرض الحصار على الأقصى والبلدة القديمة والمدينة المقدسة، في وقت يتصاعد فيه استهداف واعتقال وإبعاد المصلين والتجار وكافة المقدسيين، والاستيلاء على منازلهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم وفرض الضرائب عليهم، مع استمرار عمليات التهويد.

وأشار إلى أن استهداف القدس يتصاعد ومحاولات إفراغها من سكانها لن يفلح في ظل تمسك الفلسطيني بأرضه رغم كل الاعتداءات والإجراءات والممارسات ضده.

وأكد الخضري تصاعد الاستهداف الإسرائيلي للفلسطينيين، بمزيد من الاستيطان وبناء الجدار والحواجز في الضفة الغربية، واستهداف وملاحقة المقدسيين وفلسطيني الداخل، إضافة لاستمرار الإغلاق والحصار الذي يستهدف غزة ويشتد يوما بعد يوم بمزيد من القرارات التعسفية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد