حزب الشعب يستنكر الترهيب بمدارس غزة

حزب الشعب

غزة / سوا /  استنكر  حزب الشعب الفلسطيني عن استنكاره ورفضه الشديد للمشاهد التي  تم نشرها على عدد من المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي داخل مدرسة النيل في مدينة غزة.

حيث عرض الفيديو المنشور مجموعة من الدعاة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة وهم يقومون  بإخضاع اﻻطفال طﻻب المدرسة  إلى ظروف نفسية مرعبة تفتقر ﻻي مشاعر إنسانية كما تمتهن طفولتهم تحت حجة الوعظ والإرشاد.
وقال الحزب في تصريح صحفي تلقت وكالة "سوا" نسخة عنه، مساء الخميس، إن إجبار العشرات من الطلاب الأطفال على القيام بمشاهد تمثيلية تحاكي عذاب القبر  عﻻوة على تقديم محاضرة  مشبعة بالرعب  والتخويف تعبر بشكل واضح  على محاولة فرض انماط تفكير معينة على اﻻطفال والطلبة الصغار كنا تمثل شكﻻ من اشكال  الوصاية على حرية الفكر وحقوق اﻻنسان وحريات شعبنا و تمثل انتهاكا فظا لميثاق حقوق الاطفال التى وقعت عليه دولة فلسطين.

 وأضاف  الحزب ان هذا السلوك يعكس نفسه سلبياً على تطور المجتمع ومستقبله وعلى كل مفاهيم التربية والتنشئة الوطنية التي قام عليها شعبنا الفلسطيني.

ودعا محاسبة القائمين على هذا الموضوع  وإبعاد المسيرة التعليمية والطلاب عن أية  توجهات ذات طابع متطرف وطائفي يخدم مصالح فئوية ضيقه والعمل من اجل حماية أطفالنا ومجتمعنا  الفلسطيني وحقوق ابناءه عامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد