طوباس تحتج على وقف الاحتلال بناء مسجد كردلة

جانب من الوقفة الاحتجاجية

طوباس / سوا / شارك وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومحافظ طوباس ربيح الخندقجي، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية في قرية كردلة بمحافظة طوباس، احتجاجا على استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي وقف أعمال بناء مسجد عباد الرحمن في قرية كردلة، وتماديهم بمحاصرة الاغوار.

وقال ادعيس "ان سياسة الاحتلال قائمة على التضييق على أبناء شعبنا خاصة منطقة الأغوار ومنعهم من حقهم في العيش على أرضهم، إلى أن وصل الأمر منعهم من القيام بممارسة حقهم بالعبادة التي كفلتها كافة المواثيق والأعراف الدولية والسماوية.

وأوضاح أن  سبب قيام الاحتلال بوقف أعمال بناء بيوت الله في منطقة الأغوار الشمالية، يأتي بحجة عدم وجود مخططات هيكلية في المنطقة تسمح لسكان القرية في البناء رغم وجود حجة وقفية وسند ملكية يثبت ملكية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للأرض.

وشدد الشيخ ادعيس على ضرورة التمسك بالأرض واجب وطني وديني واخلاقي وتاريخي، وان شعبنا لن يتخلى عن ذرة تراب من ارض فلسطين وانه صاحب الحق وان الاحتلال والاستيطان الى زوال.

وأردف أن وزارة الاوقاف تولي اهتماما خاصا للمناطق المهددة بالاستيلاء وان بناء المساجد واعلاء صوت الاذان هو شوكة  في حلق الاحتلال، وتحدي لكافة محاولات الاستيلاء على اراضي هذه البلدات، مشيرا الى استعداد الوزارة الدائم لتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لصمود ابناء هذه البلدات. 

بدوره، قال المحافظ الخندقجي، إن الاحتلال يشن حربا تهجيرية ضد أهالي الأغوار بمنع المؤسسات الحكومية من القيام بواجباتها في خدمة أهالي المنطقة وتعزيز صمودهم، معتبرا ما قامت به انتهاكا صارخا للشرائع السماوية، وللمواثيق والأعراف الدولية التي تضمن حرية العبادة للمواطنين.

وفي ذات السياق، تفقد ادعيس والخندقجي قرية عين البيضا وبردلة المحاصرتين، واجتمعا بأئمة وخطباء المحافظة ودعوهم الى ضرورة النهوض برسالة المسجد المنبثقة من القرآن والسنة، وابقاء المسجد مكانا يدعوا الى التسامح والمحبة والتراحم والتكافل بين الناس، وانهم بقيامهم بهذه الرسالة المقدسة يخدمون قضيتهم الدينية والوطنية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد