"سوا" تكشف: لا تسجيل لحجاج غزة هذا العام

حجاج من غزة

رام الله / خاص سوا / محمد سكيك/ قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إن حصة الحجاج لأهالي قطاع غزة هذا العام هي 2000 حاج فقط.

وأضاف ادعيس في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية "طالبنا بزيادة حصة الحجاج المعطاة لحجاج فلسطين هذا العام لكننا لم نحصل بالموافقة حتى الآن، وعندما نبلغ بها سيكون هناك نظر، وإعطاء فرصة لمن حُرم من الحج العام الماضي".

وأوضح أنه لا يوجد تسجيل لحجاج قطاع غزة هذا العام، وأن القرعة ستجري على المسجلين من خلال الأعوام السابقة، مؤكداً عدم وجود أي إشكالية تخص خروج الحجاج عبر معبر رفح ، وسيتلقون تسهيلات بذلك كما في الأعوام السابقة.

وأشار إلى أن التسعيرة لموسم هذا العام لم تُحدد بعد، مبيناً أن ذلك سيتم بعد استئجار السكن والباصات التي ستنقل الحجاج إلى الأراضي السعودية.

وأكد على احتمالية تكرار مشكلة استخدام السعودية للماسح الضوئي والذي رفض حوالي 400 جواز غزي للعام الماضي، لافتاً إلى أن وزارته أرسلت وفداً لمحاولة تفادي كافة المشاكل التي ستنتج عن هذا الأمر.

يشار إلى أن مصادر فلسطينية، قالت إن الرياض استحدثت العام الماضي لأول مرة جهاز ماسح ضوئي لفحص جوازات سفر الحجاج، وجربتّه على حجاج ليبيا والعراق وقطاع غزة، مشيرة إلى أن هذه التقنية رفضت حوالي 400 جواز سفر دفعة واحدة لسكان القطاع.

وأعرب ادعيس عن أمله في أن يكون التوفيق حليفهم لخدمة الحجاج الفلسطينيين من الضفة وقطاع غزة، والحصول على حصة أكبر من عدد الحجاج هذا العام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد