بالصور:بيت الصحافة تنظم لقاء تبادل الخبرات مع المصور الأسترالي  Darrian Traynor

لقاء تبادل الخبرات

غزة / سوا /  نظمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين ، بالتعاون مع فريق الصحافة الحرة اليوم الخميس لقاءً خاصاً مع المصور الاسترالي Darrian Traynor   بحضور عدد من طلبة وطالبات الصحافة والاعلام في الجامعات الفلسطينية بغزة.

واستعرض الصحفي الأسترالي الذي يعمل لدى وكالة Getty Image العالمية، خلال اللقاء خبرته الصحفية في مجال التصوير الصحفي ، مبرزاً اهم المجالات التي سلط الضور عليها خلال عمله الصحفي.

وقال المصور Darrian Traynor إن :" الصورة تستمد أهميتها من الرسالة التي تحملها، فيجب على المصور أن يحدد الهدف من الصورة قبل التقاطها، وأن تكون القصة ملامسة لشيء مهم وتصنع تغيير وتأثير".

وأضاف  أنه جاء إلى قطاع غزة لعمل القصص المصورة، ونقل قصص المواطنين الفلسطينيين بعد العدوان الأخير على القطاع، ونقل المعاناة إلى جانب نقل صورة إيجابية عن الشعب الفلسطيني لشعبه.

وتخلل اللقاء مناقشة وطرح أسئلة على المصور Darrian Traynor، ومعرفة أهمية الصحافة الفلسطينية ودورها في نقل القضية للعالم الخارجي.

ويأتي هذا اللقاء ضمن انشطة مشروع "تعزيز حرية التعبير والديمقراطية والاعلام المستقل" الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية وأحد أنشطة "برنامج تنمية قدرات الاعلاميين الفلسطينيين".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد