التجمع الإعلامي يفتتح دورة في التصوير التلفزيوني للإعلاميات برفح

دورة في التصوير التلفزيوني للإعلاميات برفح

غزة / سوا / افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني و بالشراكة مع مركز ماستر للغات في مدينة رفح جنوب قطاع غزة أمس ، دورة تدريبية في" فن التصوير التلفزيوني " لطالبات وخريجات  الصحافة والإعلام .

ويشارك في الدورة التي يحاضرها الصحفي بسام عبد الله مصور تلفزيون فلسطين "20" متدربة من طالبات وخريجات الصحافة والإعلام بالمدينة بواقع (20) ساعة تدريبية  .

ورحب الصحفي ياسر أبو عاذرة مدير التجمع الإعلامي برفح بالملتحقات بالدورة ، مؤكدا على دورة التجمع في خدمة طلبة الإعلام والخرجين من خلال الدورات المختلفة و ورش العمل والندوات التي يعقدها التجمع بشكل مستمر.

وأوضح أبو عاذرة أن هذه الدورة هي نتاج عمل مشترك مع المؤسسات الإعلامية والتدريبية والأهلية برفح لتدريب الصحفيين والإعلاميين الجدد وتأهيلهم وتطوريهم،  مضيفا سيلحق الدورة دورة في اللغة الانجليزية حتي تفيدهم  في الحياة العملية .

ومن جهته قال هاني فارس مدير مركز ماستر للغات أن المركز منذ لحظة إنشاءه  وضع أمام نصب أعينها هدف واحد هو تدريب الكوادر البشرية في رفح من خلال الدورات المركزة والهادفة لتخريج جيل شاب كادر على قيادة الدفء إلي بر الأمان .

واثني فارس على دور التجمع الإعلامي في خدمة الإعلاميين في رفح والطالبة والخرجين ،مشيرا أن التعاون مع التجمع لن يكون الأخير سيلحق عدد من القات والدورات والمختلفة .

ومن جانبه أكد الصحفي بسام عبد الله, على أهمية الصورة الصحفية التي يبرز فيها جمال المظهر وقوة الدلالة.

وأوضح أن الصورة الواحدة تعادل ألف كلمة، فالصورة الصحفية التي يلتقطها المصور تتميز بالجرأة والدقة والسرعة, ناهيك عن الصور التي يلتقطها الجميع بهواتفهم النقالة لا سيما في عصر التطور التكنولوجي وصحافة المواطن.

وبين عبد الله ،أن الدورة ستشمل على الجانب العملي لما له من دور كبير في إكساب المتدربين بالخبرات اللازمة، مشيرا إلى أن التطور الكبير الذي تشهده الصورة الصحفية بحاجة إلى مواكبة مستمرة خاصة للخريجين الذين هم بأمس الحاجة إلى الجوانب العملية ليتمكنوا من شق طريقهم المهني.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد