"محدث"عباس يتلقى اتصالين من أولاند ومشعل ويهاتف السيسي

56-TRIAL- رام الله / سوا / تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، اتصالين هاتفيين، اليوم الإثنين، من نظيره الفرنسي، فرانسوا أولاند، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس )، خالد مشعل، فيما أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.
واشتركت الاتصالات الثلاثة في التركيز على الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة ، منذ السابع من الشهر الجاري.
وقالت الرئاسة الفرنسية،إن الرئيس فرانسوا اتصل هاتفيا بالرئيس عباس، وأبلغه بأن فرنسا ستحول ثمانية ملايين يورو كدفعة  أولى من المساعدات للسلطة الفلسطينية، وهو مبلغ سيضاف الى المساعدة الإنسانية الاستثنائية المؤلفة من ثلاثة ملايين يورو، والخاصة بغزة.
وتحدث أولاند عن ضرورة إشراك السلطة بشكل كامل في الجهود المبذولة في سبيل التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، على أساس المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.
وطرحت مصر، الأسبوع الماضي مبادرة تقضي بوقف "الأعمال العدائية" بين إسرائيل والفصائل، و فتح المعابر، وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.
إلا أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تعتبرها إسرائيل "منظمة إرهابية"، رفضت هذه المبادرة، معتبرة أنها لا تلبي مطالب الفلسطينيين، ولا سيما رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ عام 2006.
كما تلقى الرئيس الفلسطيني اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، تم خلاله "بحث سبل وقف العدوان على غزة"، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرئمسة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وذكرت الوكالة أن الرئيس عباس، اتصل  هاتفيا، اليوم، بنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، و"تم خلال الاتصال بحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا".
وأكد عباس، خلال الاتصال، على "الدور المصري التاريخي تجاه قضية فلسطين، وعلى المبادرة المصرية باعتبارها الخيار الأفضل للخروج من الأزمة". 116
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد