كيري: سنعمل مع إسرائيل والشركاء الإقليميين لضمان نزع سلاح "حماس"

32-TRIAL- واشنطن / سوا / قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الإثنين، إن أي حل للأزمة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة "يجب أن يقود إلى نزع سلاح (حركة المقاومة الإسلامية) حماس وكل التنظيمات الإرهابية، وسنعمل مع إسرائيل والشركاء الإقليميين لضمان تحقيق هذا الهدف".
ولم يسم كيري الدول التي وصفها بالشركاء الإقليميين، وذلك في مستهل كلمة له، اليوم الإثنين، بمناسبة صدور التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحريات الدينية في العالم.
وقال وزير الخارجية الأمريكي إن وقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة سيوفر لإسرائيل فرصة للتعامل مع الأنفاق على الحدود مع القطاع دون اللجوء إلى معارك.
ومضى قائلا:  "مستمرون في العمل على تأسيس وقف لإنساني وغير مشروط لإطلاق النار يمكن من خلاله الاحتفال بالعيد ( عيد الفطر الذي بدأ اليوم ويستمر ثلاثة أيام) ويسمح بدخول الغذاء والدواء وغيرها من التجهيزات إلى غزة".
ورأى كيري أن "من مزايا وقف المعارك هو السماح لإسرائيل بالتعامل مع الخطر الذي نستوعبه جميعنا، وهو خطر حقيقي.. الخطر المتمثل في هجمات الأنفاق (من الجانب الفلسشطيني على إسرائيل) بحيث يمكن معالجته دون اللجوء إلى معارك".
وتتفق إسرائيل والولايات المتحدة على أن أي وقف دائم لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل يجب أن يضمن نزع أسلحة غزة. 262
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد