شركة توزيع كهرباء غزة تعقد لقاءا مع ممثلي البلديات بالمحافظة الوسطى

none

غزة /سوا/ عقدت شركة توزيع الكهرباء في المحافظة الوسطى  لقاءا هاما مع رؤساء و ممثلي بلديات المحافظة بعنوان " كيفية ادارة أزمة الكهرباء في حال توقف محطة التوليد " وذلك ضمن سياسة الشركة في التواصل مع المؤسسات و الجمهور المحلي واطلاعهم على أحوال الطاقة الكهربائية بالقطاع، وضرورة التعاون والتنسيق حتى يتم التغلب على الأزمة القائمة ،وقد حضر اللقاء الذي عقد في بلدية دير البلح وسط قطاع غزة  كل من أ. سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح وعضو مجلس ادارة الشركة و م محمد أبو شعبان مدير مقر الوسطى و م .أسامة أبو عيادة مدير دائرة الصيانة بمقر الوسطى إلي جانب رؤساء البلديات ولفيف من المثقفين والشخصيات الاجتماعية المؤثرة في المحافظة الوسطى.

وتحدث  أ. سعيد نصار في بداية اللقاء عن أفاق التعاون بين  الشركة والبلديات في كافة القضايا التي من شأنها توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن وخاصة مياه الشرب و الكهرباء عبر تشغيل أبار المياه عن طريق زيادة كمية الكهرباء المخصصة لها ، و اعطاء الأولوية لتشغيل المرافق الحيوية  لما لها من أثر ايجابي على مصلحة المواطنين ، كما تحدث نصار عن أزمة الكهرباء وتداعياتها على عمل البلديات وضرورة التعاون من أجل إدارة هذه الأزمة بشكل يحافظ على الامدادات الحيوية للسكان.

وتحدث م. محمد أبوشعبان  عن أزمة الكهرباء وأسبابها وتأثيراتها الخطيرة على الوضع الاقتصادي والاجتماعي خصوصا في ظل توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل  وقام بشرح دورها وما تقوم به من مهام وأعمال وما حققته من إنجازات لمواجهة تداعيات الأزمة وآثارها ، وتطرق لدور المواطن وما يقع عليه من واجبات في مواجهة مخاطر الأزمة من ضرورة عدم الإسراف في استخدام الكهرباء وتبني ثقافة ترشيد الاستهلاك  وعدم التعدي علي شبكة الكهرباء العامة مؤكدا على أن تعاون المواطنين يشكل إسهاما فاعلا في تخفيف الأزمة ويمثل نسبة مهمة من الحل .

وقد سجلت العديد من المداخلات خلال اللقاء تناولت قضايا مختلفة تم مناقشتها مع الحضور والرد عليها .

ومن جانبه أوضح المسئول الفني بشركة توزيع الكهرباء بمحافظة الوسطى  م. أسامة أبو عيادة  كافة الأمور الفنية التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع البلديات من أجل تسهيل الخدمات الأساسية للمواطن الغزي الهادفة لتوفير احتياج المواطن للمياه والصرف الصحي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد