غزة: وطنيون من أجل انهاء الانقسام ينطلق رسمياً السبت المقبل

فلسطين

غزة / سوا / دعت مجموعة من الوطنيين الفلسطينيين المبادرات الشبابية في فلسطين إلى ضرورة توحيد الجهود المبذولة من أجل انهاء الانقسام وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة.

وأكدت المجموعة في بيان صدر عنها وتلقت " سوا" نسخة عنه، على ضرورة التفكير الجاد والمسؤول من أجل انهاء الانقسام وتحقيقا الوحدة الوطنية، مؤكدين على كون هذا الأمر سينهض المشروع الوطني الفلسطيني بكل أبعاده.

وأوضحت أن أهم الأهداف التي يسعون لتحقيقها هي المساهمة في استنهاض وتعميم الثقافة الوطنية التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني.

وبينت أن المساهمة في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في كل جوانب الحياة الممكنة سيعمل على عدم تكريس الانقسام.

ويشار إلى أن هذه المجموعة أطلقت على نفسها اسم " وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة،  بحيث أنها تمثل تجمع فاعل ومبادر ومستمر ،  لا يشاكل حزبا يضاف إلى مجموعة الأحزاب والقوى القائمة في الساحة الفلسطينية.

ويتشكل وطنيون من شخصيات حريصة على الوحدة الوطنية وهم مفتوحين على كل ابناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده والراغبين في انهاء الانقسام وبناء النظام السياسي الفلسطيني على اسس وطنية ديمقراطية تعددية بما يضمن استكمال مشروع التحرر.

وأعلن وطنيون عن ترحيبهم بالتعاون مع كل مكونات الشعب الرسمية والغير رسمية بدون اقصاء أو حساسيات مسبقة تجاه أحد.

وأشار وطنيون الى انهم يسعون الى بلورة حالة ضاغطة يتكتل فيها الحريصين والاحرار والمتضررين من الانقسام للضغط بكل اشكاله الجماهيرية السلمية والديمقراطية من أجل انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لاستكمال مسيرة الكفاح الفلسطيني الذي تعثر بسبب النزيف الذي ولده الانقسام الكارثي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد