كحلون: قرار فحص الشرطة لهرتسوغ قطع اتصالات لانضمام حزبه الى الحكومة

موشيه كحلون

القدس / سوا / قالت صحيفة "هآرتس" ان وزير المالية موشيه كحلون، ادعى امس، ان فحص الشرطة للشبهات المتعلقة برئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ، قطع اتصالات متقدمة بينه وبين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لضم "المعسكر الصهيوني" الى الحكومة. لكن مسؤولين في "المعسكر الصهيوني" و"الليكود" نفوا هذا الادعاء.

وقال كحلون في مؤتمر نقابة المحامين في ايلات ان "رئيس الحكومة مستعد ويريد ضم بوغي (هرتسوغ) الى الحكومة، لكن الأحداث الأخيرة ابعدته عن ذلك. عندما نشر عن التحقيق كان المعسكر الصهيوني على عتبة الانضمام الى الحكومة". واضاف كحلون: "يتضح انه جرت اتصالات للانضمام الى الحكومة بين بيبي وبوغي، والتحقيق اوقف ذلك. تقديري السياسي هو ان حزب العمل هو اول حزب سينضم الى الحكومة. توجد مشاكل في الليكود، توجد مصاعب كبيرة جدا.. يجب علينا ضمان غالبية راسخة، والائتلاف الحالي (61 نائبا) هو مسألة صعبة وشبه مستحيلة".

في المقابل قال مسؤول رفيع في الليكود، مطلع على الاتصالات مع المعسكر الصهيوني انه "خلافا لأقوال كحلون، فان حزب العمل لم يقف على شفا الانضمام الى الحكومة، ولذلك فان الفحص ضد هرتسوغ لم يبعد الحزب عن الانضمام الى الائتلاف". وقال مسؤول رفيع في المعسكر الصهيوني ان "اقوال كحلون تعبر في الأساس عن امنيته هو ودرعي، في الاسابيع الاخيرة، بتوسيع الائتلاف. لقد وصل في الآونة الأخيرة عدة رسل من قبلهما بشكل خاص، لكنه لم تجر اتصالات ملموسة".

وقال حزب العمل ان فرص الانضمام الى حكومة نتنياهو قليلة، و "كل المنشورات حول الدخول الى الائتلاف ليست اكثر من هراء"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد