رفض تخفيض محكومة الرئيس الإسرائيلي الأسبق كتساف

موشيه كتساف

القدس / سوا / قالت الصحف الاسرائيلية ان لجنة اطلاق سراح المسجونين التابعة لسلطة السجون الاسرائيلية، رفضت امس الاربعاء، طلب الرئيس الاسرائيلي الأسبق، موشيه كتساف، تخفيض ثلث فترة محكوميته، واطلاق سراحه، بعد ان قضى اكثر من اربع سنوات من بين السنوات السبع التي فرضت عليه، بتهمة التحرش الجنسي بموظفات عملن تحت ادارته، في مناصب رسمية. واعلن طاقم المحامين، فور صدور القرار، انه ينوي الاستئناف، فيما جاء من سلطة السجون انها تنوي تعزيز الحراسة حول كتساف خلال الفترة القريبة خشية ان يتعرض لنفسه بسبب القرار.

وحسب الصحف فقد جاء في تبرير قرار اللجنة ان "السجين يعتبر نفسه ضحية، وينشغل في اتهام جهات خارجية في وضعه، ويتصرف حتى الآن بشكل عدواني ومهتم بنفسه واحتياجاته وبخسارته والثمن الذي دفعه هو واسرته فقط. كما انه رفض الاعراب عن الندم و/او التعاطف مع ضحايا مخالفاته، وعاد وكرر الحديث عن الثمن البالغ الذي دفعه ويدفعه". وقال اعضاء اللجنة انه "يحق للسجين التمسك ببراءته ومواصلة التصديق بأنه بريء، ولكن هذا الوضع يمنع من السجين الماثل امامنا أي امكانية لبدء الاستيعاب، ومن ثم بدء العلاج".

وبشأن العلاج قالت اللجنة ان كتساب رفض المشاركة في أي اجراء علاجي، كما هو مطلوب، واذا بدأ هذا العلاج فقط بعد اطلاق سراحه فان اللجنة لن تتمكن من الاطلاع على مدى التغيير في تعامله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد