الرئيس يستقبل وفد التعاون الإسلامي

الرئيس محمود عباس

رام الله / سوا / استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، مساء اليوم الاربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويضم الوفد ممثلين عن خمس دول هي: السودان، وتركيا، والمغرب، وأندونيسيا، وبوركينا فاسو، وفلسطين، من المشاركين في لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها المنظمة حول الأوضاع في فلسطين.

وأطلع الرئيس، أعضاء الوفد على  الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ومحاولات الاحتلال تهويد مدينة القدس المحتلة وتغيير طابعها العربي الإسلامي، واستمرار الاعتداءات على الأماكن المقدسة.

كما تطرق، إلى الحروب التي شنها الاحتلال ضد قطاع غزة ، وما خلفه من جرائم حرب، بالإضافة إلى مواصلة سلطات الاحتلال احتجاز جثامين الشهداء، وسياسة الاقتحامات والحصار والقتل، والاعتقالات ومصادرة الأراضي.

وأوضح الرئيس إلى توجه القيادة الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية لردع الاحتلال، وحماية الشعب الفلسطيني ومحاسبة المجرمين.

من جانبه، أشار الوفد إلى المهمة التي أوكلت اليه من قبل منظمة التعاون الإسلامي لتقصى الحقائق في الأراضي الفلسطينية، والاطلاع عن كثب على اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح أعضاء الوفد أنهم سيقومون برفع تقرير مفصل حول أوضاع الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس المحتلة، إلى الاجتماع الوزاري القادم لمنظمة المؤتمر الاسلامي.

وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس بعثة منظمة المؤتمر الاسلامي في دولة فلسطين أحمد الرويضي، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد