افتتاح المؤتمر الدولي الرابع في مجال الطاقة والبيئة بالخليل

الخليل/ سوا /  افتتح في جامعة بوليتكنيك فلسطين وتحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الرابع في مجال الطاقة والبيئة في التنمية المستدامة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد التميمي، أنّ هذا المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات التي تسعى الجامعة من خلالها إلى إثراء المعرفة في قضايا الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة وموضوعات ذات صلة بمصادر الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أنّ الجامعة تسعى لعمل بحوث علمية مختصة في مصادر الطاقة المتجددة وأبحاث متعلقة بحماية البيئة.

وأعرب وزير سلطة الطاقة عمر كتانة، عن سعادته بافتتاح مؤتمر الطاقة في نسخته الرابعة معتبراً إياه جاذباً للخبراء المتخصصين وتطرق إلى واقع الطاقة الكهربائية في فلسطين وعن المشاريع التي قامت بإنجازها سلطة الطاقة على مدار السنوات الماضية والمشاريع المستقبلية للسلطة ودور الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية في هذه المشاريع.

بدوره، شدد مدير مديرية تربية محافظة الخليل عاطف الجمل، على ضرورة التعاون المشترك مع كافة المؤسسات على كافة الأصعدة بين المتخصصين في مجالات الطاقة والإعلام من اجل العمل على تحسين مفاهيم  استهلاك الطاقة لدى المواطنين.

وقال ممثل رئيس بلدية الخليل عمران القواسمي: "نبحث عن مصادر الطاقة المتجددة التي تحقق التنمية المستدامة، ولا تؤذي الإنسان حيث أنّ مصادرنا في فلسطين فقيرة ويجب أن تكون على مائدة البحث خلال هذا".

من جهته، أوضح رئيس الجامعة عماد الخطيب، إلى أنّ هذا المؤتمر يعكس توجه جامعة بوليتكنك فلسطين نحو الريادية لتكون جامعة ريادية، مؤكداً أنه يشكل منصةً هامة للباحثين من مختلف دول العالم.

بدوره، شدد رئيس المؤتمر الدكتور زهدي سلهب، على حرص الجامعة على الاهتمام بالقضايا التي تهم المجتمع، مشددا على أنّ القيمة العلمية لهذا المؤتمر جاءت بتنوع محاوره التي تركز على الطاقة المتجددة وتحقيق التنمية المستدامة وتميّزه بمحور هام جديد وهو الريادة والعمارة الخضراء والتسوق الأخضر وهي من أهم المحاور التي تركز عليها استراتيجية جامعة بوليتكنك فلسطين في سعيها إلى الريادية، كما تميّز هذا المؤتمر بتواجد دولي كبير من "رومانيا، وأميركا، وجمهورية مصر العربية، والأردن، وقطر.

وعلى هامش المؤتمر، عقد برنامج تدريبي متخصص بعنوان ريادة الأعمال الخضراء والمشاريع الصديقة للبيئة بالتعاون مع بلدية الخليل في المركز الكوري الفلسطيني، كما تم افتتاح معرض للشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة والمشاريع الريادية في مجال الريادة الخضراء.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد