توصيات بضرورة التوعية من مخاطر الابتزاز الالكتروني

none

جنين / سوا / أوصى مشاركون في ورشة عمل بعنوان "احم نفسك ضد مخاطر الابتزاز الإلكتروني"، بضرورة  التواصل مع المجتمع المحلي وبث التوعية والإرشاد عن طريق المحاضرات، والعمل مع طلبة الجامعات والمدارس والمؤسسات، لحمايتهم من المخاطر السلبية للإنترنت ووسائل التكنولوجيا المنتشرة.

وشدد المتحدثون خلال الورشة التي نظمتها جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع الشرطة اليوم الأربعاء، على أهمية كسر الفجوة ما بين المؤسسة الأمنية وطلبة الجامعات خاصة في ما يخص الابتزاز الإلكتروني، بهدف توفير الأمن والأمان للمواطنين.

ودعا مدير جامعة القدس المفتوحة عماد نزال، إلى تعميم المسؤولية الجماعية حيال مثل هذه القضايا التي قد تحدث داخل  الجامعة، داعيا طلبة الجامعة التشبيك والتواصل مع ادارة الجامعة وجهاز الشرطة دون خوف وأي خجل وضرورة إبلاغ شرطة المحافظة عن طريق التواصل معهم وتقديم الشكاوى إلى الفرع المختص .

وأكد ضرورة وجود دور للأهل ومختلف المؤسسات التربوية، لتقديم النصح والإرشاد للأبناء لكلا الجنسين حتى لا يقعوا ضحية ذلك .

بدوره، أشار مدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، الى المخاطر المترتبة عن الاستخدام السلبي للإنترنت، مبينا أن دور شرطة يكون من خلال التواصل مع المجتمع المحلي وبث التوعية والإرشاد عن طريق المحاضرات والندوات وورشات العمل للمدارس والمؤسسات.

وشدد على ضرورة الشراكة والتواصل والتشبيك مع جهاز الشرطة لمحاربة كافة المظاهر السلبية، خاصة ما يتعلق بالإنترنت.

وأكد المفتي المحافظة محمد أبو الرب، أهمية وضرورة مراقبة الأبناء لدى استخدامهم وسائل الاتصال، لافتا إلى أن النساء والفتيات يعتبرن شريحة هامة تتعامل مع هذه الوسائل وتسعى للحصول عليها، ما يستوجب التوعية الأكيدة بالمخاطر التي قد يتعرضن لها كالاستغلال والابتزاز والتشهير وبالتالي الخضوع للمبتز بالعديد من المطالب والتي تكون نتائجها كارثية وغير مقبولة لا دينيا ولا قانونيا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد