عشراوي: على أمريكا أن تفهم واقع الشعب الفلسطيني

حنان عشراوي

رام الله / سوا / أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، ضرورة  أن يفهم الجمهور الأميركي، واقع الشعب الفلسطيني باعتباره شعبا مضطهدا من قبل الاحتلال، ويتوق للحرية والعدالة والأمن والسلام .

جاء ذلك خلال لقائها في مقر منظمة التحرير برام الله اليوم الأربعاء، وفدا أميركيا من القطاع الخاص والناشطين بقضايا السلام، يزور فلسطين بدعوة من مجموعة "تيلوس" الأميركية.

وشرحت عشرواي الواقع على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة  لقواعد القانون الدولي وحقوق شعبنا الفلسطيني، بما في ذلك النشاطات الاستيطانية المتواصلة، وارتفاع وتيرة اعتداءات المستوطنين، وسياسة الضم والتهويد، وحملة التطهير العرقي في مدينة القدس ، والإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، والتهجير القسري، ونشر الحواجز، وتقطيع أوصال الدولة الفلسطينية، وغيرها من الممارسات التي ترقى إلى جرائم حرب.

وقالت: المطلوب اليوم توضيح وتفسير طبيعة القضية الفلسطينية التي عانت من التشويه والإقصاء المتعمد والسلبية وإخفاء الحقائق، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على نحو يضع الأمور في سياقاتها الموضوعية، بعيداً عن النمطية والتعامل السلبي، بما يخدم الحقيقة ويضعها بين أيدي الجمهور.

وأردفت أنه قد حان الوقت أن يعمل الشعب الأميركي على إجبار حكومته لمحاسبة إسرائيل وإلزامها بقواعد القانون الدولي والمعايير الإنسانية والأخلاقية الأساسية، وأن يحثها على الاعتراف بدولة فلسطين وبمتطلبات السلام الحقيقي، مشيرة إلى أهمية أن يخدم صوت الناخب الأميركي القضايا الإنسانية والحقوقية في العالم، وأن يسائل ممثليه في الكونغرس حول قراراتهم ومواقفهم المناهضة للسلام العادل.

 كما تحدثت عشراوي إلى قانونية وسم منتجات المستوطنات باعتبارها غير شرعية، مشددة على ضرورة إنهاء ثقافة الإفلات من العقاب والاستثنائية التي تتمتع بها إسرائيل، وتعزيز دور المجتمع الدولي لإنقاذ حل الدولتين وإنجاح أي عملية سياسية مستقبلية.

وخلال اللقاء، أجابت عشراوي على أسئلة الحضور فيما يتعلق بالتطورات السياسية في فلسطين، والمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، والواقع الفلسطيني الداخلي بما فيه الانتخابات والمصالحة ودور المرأة  وقطاع الشباب في عملية البناء والتطوير، والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد