الجارديان: مقاطعة المجتمع المدنى لإسرائيل الحل لإيقاف اعتدائها على غزة

6-TRIAL- لندن / سوا / نشرت الجارديان تقريرا يناقش توسيع نطاق مقاطعة إسرائيل من قبل المجتمع المدنى الدولى، إزاء تقاعس الحكومات الغربية أمام جرائم إسرائيل فى حق الفلسطينيين سواء فى الضفة أو غزة ، مقترحة المضى على الخطوات التى اتخذها المجتمع الدولى اتجاه جنوب أفريقيا إبان نظام فصلها العنصرى بين البيض والسود، لتواجه إسرائيل عزلة دولية تجعلها تتوقف عن اختراقها للقوانين الدولية دون أى عواقب.
يقول التقرير إن إسرائيل التى تضع قطاع غزة تحت الحصار منذ 7 سنوات وتتحكم فى ما يدخل القطاع من بضائع ضرورية للمعيشة، مما يصعب وجود حياة طبيعية فى القطاع، وتسمح لمواطنيها الإستيطان على أراضى الفلسطينيين وتبنى جدار فصل عنصرى أدانته محكمة العدل الدولية، يجب أن تواجه مقاطعة دولية صارمة من قبل المجتمع المدنى الدولى.
يرى التقرير أن حركة BDS لمقاطعة إسرائيل على الصعيد الثقافى والفنى والاقتصادى أيضا باتت تمثل تهديد استراتيجى لإسرائيل، بعد مشاركة شخصيات عامة ذات ثقل فى المقاطعة مثل العالم "ستيفين هوكنج" ورائد الكمبيوتر "بيل جيتس" وفرق فنية عريقة مثل "بينك فلويد" و"ماسيف أتاك" اللتان رفضتا إحياء حفلا فى اسرائيل بسبب سياسات حكوماتها.
يقول التقرير أن ما يحدث فى غزة ليست حرب بين طرفين بل هى مذبحة وإعتداء وحشى للألة الحربية الإسرائيلية على مدنيين عزل، وسط صمت المجتمع الدولى الذى يطلب من حماس تسليم أسلحتها دون مساءلة اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم فى حق الشعب الفلسطينى بشكل يومى ودورى. 185
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد