إعلام شرق غزة يختتم دورة "التصوير الاحترافي"

none

غزة /سوا/ اختتم المكتب الإعلامي لحركة حماس في شرق غزة بالتعاون مع كتلة الصحفي الفلسطيني دورة بعنوان (التصوير الاحترافي) لـ 25 من المصورين في المنطقة.

وشارك في اختتام وتخريج الدورة كل من د. ماهر صبرة القيادي في حركة "حماس" وأ. إسماعيل الثوابتة مدير التدريب في كتلة الصحفي الفلسطيني وعضو الكتلة الصحفي أ. خالد صافي ومنسق الكتلة أ. حسن النجار ومدير المكتب الإعلامي لحركة حماس شرق غزة وأعضاء اللجنة الإعلامية. 

واستمرت الدورة على مدار ثلاثة أسابيع بواقع 9 محاضرات حيث أشرف على تدريبها المصور الصحفي علاء السراج من شبكة الرأي الإعلامية. 

وأكد القيادي صبرة على أهمية الإعلام ودوره في حسم المعارك وأهميته في الصراع مع الاحتلال، مشيراً إلى أن الإعلام أصبح اليوم قوة مؤثرة بتشعباته وأقسامه وفنونه المختلفة. 

وقال صبرة : "حركة حماس تنظر بعين كلها اهتمما لهذا الجانب المهم من جوانب عملها ونُولي الإعلام ما نستطيع من إمكانيات وقدرات وجهود لتطويره والارتقاء به".

وشكر القيادي في حركة "حماس" الدائرة الإعلامية للحركة والمكتب الإعلامي شرق غزة على جهودهم في مجال الإعلام والارتقاء فيه، مثنياً في ذات السياق على جهود كتلة الصحفي الفلسطيني ودورها الرائد والمميز في تطوير قدرات الصحفيين، كما شكر مدرب الدورة علاء السراج على جهوده.

بدوره، ذكر الثوابتة أن كتلة الصحفي نفذت 18 دورة إعلامية متنوعة للإعلاميين والإعلاميات بمختلف مناطق القطاع شملت دورات في التحرير الصحفي والتصوير الصحفي والإعلام الجديد وغيرها.

وحث المشاركين في الدورة على الاستفادة من الموضوعات المقدمة خلالها، مؤكدا على أهمية الخبرة في العمل الاعلامي والمهني. 

وتأتي الدورة ضنن الخطة التشغيلية التي وضعها المكتب الإعلامي شرق غزة للعام الحالي بهدف تطوير قدرات كوادره.

وفي ختام الحفل تم تكريم كتلة الصحفي الفلسطيني ومدرب الدورة، وتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد