مكفوفو غزة يمثلون الوطن العربي في بطولة كاراتيه دولية بدبي

لاعبو فلسطين المكفوفين

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ يستعد منتخبنا الوطني الفلسطيني لرياضة الكاراتيه للمكفوفين (+16 عاما)، لكتابة أولى صفحات فلسطين التاريخية، من خلال مشاركته في بطولة الأهلي الدولية المفتوحة الخامسة والدوري العالمي الممتاز دبي للكاراتيه 2016، للمرة الأولى في تاريخ هذه الرياضة بفلسطين.

الكابتن حسن الراعي المدير الفني للوطني، قال لـ"سوا" إن بعثة الفريق المكونة من عشرة أشخاص، تمكنت من الخروج عبر معبر بيت حانون "إيرز" مساء اليوم الثلاثاء؛ بعد انتظار دام لأكثر من 7 ساعات متتالية.

وأشار الراعي إلى أن البعثة واجهت صعوبات عدة؛ قبل الخروج من قطاع غزة، مؤكدا أن الفريق مرّ عبر معبر الكرامة على الحدود الفلسطينية الأردنية؛ للوصول إلى العاصمة عمان، ثم السفر إلى العاصمة الإماراتية دبي.

وأكد على ضرورة وصول البعثة إلى دبي يوم غدٍ الأربعاء؛ للاستعداد جيدا قبل انطلاق البطولة السنوية يوم الأربعاء.

وعن بعثة الوطني، بيّن الراعي أنها تتكون من 10 أفراد "4 لاعبين مكفوفين، وشاب وفتاة من الأسوياء، و4 إداريين ومجلس إدارة"، كاشفا أن هذا الفريق يعدّ الأول الذي يشكل بتاريخ فلسطين والوطن العربي لرياضة الكاراتيه للمكفوفين.

وتضم البعثة: نهاد عابد نائب رئيس النادي، وحيد السبع المشرف الرياضي، حسن الراعي مدرب المنتخب الفلسطيني للكاراتيه، واللاعبون "إيهاب سلامه - عيد كلاب - محمود عبيد- مؤمن البيطار المشاركون في بطولة المكفوفين، واللاعب عبد الله الراعي، واللاعبة شروق أبو رمضان المشاركين في بطولة الأسوياء".

ولفت إلى أن منافسات البطولة ستجري على ثلاثة أيام متتالية، تبدأ يوم السابع من أبريل حتى العاشر من الشهر ذاته.

وحول البطولة، ذكر الراعي أنها بطولة سنوية يستضيفها النادي الأهلي الإماراتي في دبي بمشاركة عدد كبير من الدول الأوروبية والعربية، لذوي الاحتياجات الخاصة والأسوياء.

يشار إلى أن لاعبي المنتخب تخرجوا من بوابة نادي المشتل للفنون القتالية بغزة، الذي أسس فرعا خاصا بالمكفوفين عبر المدرب الراعي عام 2015؛ بعد أن فرزهم بالتعاون مع مؤسسات الصم والبكم؛ من خلال عدة دورات تدريبية متخصصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد