حماس: اعتقالات الاجهزة الأمنية توتير لأجواء للمصالحة

حسام بدران

الضفة الغربية/ سوا/ أكدت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " أن تصاعد حملات الاعتقالات والملاحقات التي تشنها الأجهزة الامنية في الضفة الغربية بحق أنصار وكوادر الحركة، توتير متعمد لأجواء المصالحة.

وطالب المتحدث باسم الحركة حسام بدران في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء، فصائل العمل الوطني كافة بتجريم الاعتقالات السياسية، داعياً لجنة الحريات والمؤسسات الحقوقية إلى القيام بواجباتها وكشف ما يجري بحق الحريات العامة في الضفة الغربية.

وقال بدران، إن الأجهزة الامنية بالضفة تحاول إفساد لقاءات المصالحة، مشيراً إلى أن تصاعد الاعتقالات بالتزامن مع هذه اللقاءات، يؤكد على أن جهات أمنية عدة لا يروق لها أن ترى الشعب الفلسطيني موحداً.

وعدّ تصعيد الاعتقالات السياسية واستمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال، تنكراً لتضحيات الشعب الفلسطيني، وضربة لانتفاضته المتواصلة والتي يصرّ عليها الشعب.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت منذ بداية شهر آذار مارس المنصرم، ما يقارب من 100 مواطن، غالبيتهم العظمى من أبناء حركة حماس، فيما استدعت ما يزيد على الرقم الأول، ما يدلل على نية مبطنة للأجهزة بتعكير صفو اجتماعات المصالحة مسبقًا.

وأوضح أن تركيز الاعتقالات والاستدعاءات ضد قيادة ونشطاء الكتلة الإسلامية بجامعات الضفة، يأتي بهدف الضغط والتأثير على مجريات ونتائج الانتخابات الطلابية المتوقعة خلال الشهر الجاري في عدد من جامعات الضفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد