شاهد الصور.. أهالي الشهداء بغزة يصرخون.. أين أنتم يا فصائل؟

أهالى الشهداء

غزة / خاص سوا /  وجه أهالي الشهداء بقطاع غزة صرخة استغاثة لمنظمة التحرير والفصائل الفلسطينية لحثهم على انهاء معاناتهم المستمرة منذ فترة طويلة.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته لجنة أهالي الشهداء امام مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى اليوم الثلاثاء بمدينة غزة.

وطالب أهالي الشهداء خلال اعتصامهم بحقوقهم وانهاء معاناتهم المتمثلة بصرف مستحقاتهم المالية.

ودعا أهالي الشهداء كافة الفصائل الوطنية والاسلامية إلى الوقوف عند مسئولياتهم وأخذ دورهم لرفع هذه المعاناة.

من جانبه دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف، إلى اعتماد شهداء عدوان 2014 في كشوف مؤسسة أسر الشهداء والجرحى وصرف مخصصاتهم لذويهم أسوة بباقي شهداء شعبنا الفلسطيني.

وتوجه خلف بالشكر إلى الرئيس محمود عباس لاعتماده 32 عائلة ممن فقدوا الأب والأم خلال عدوان 2014، مؤكداً أن تلك الخطوة جيدة ولن تكتمل إلا في حال اعتماد 1850 شهيد تنطبق عليهم معايير مؤسسة أسر الشهداء والجرحى، في الوقت الذي يوجد بينهم 800 عائلة من أسر الشهداء فقدوا المعيل الأول ويعيشون أوضاعاً كارثية.

جاءت تلك الدعوات في كلمة خلال الاعتصام الأسبوعي لأسر الشهداء، اليوم الثلاثاء، أمام مقر مؤسسة أسر الشهداء والجرحى بمدينة غزة، للمطالبة بصرف مخصصات ذويهم الشهداء وإعطائهم حقوقهم كما هو معمول به منذ نشأة منظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية، على أن الشهداء لا يستجدون المطالبة بحقوقهم ولا يمكنهم أن يتسولوا، لأن اعتمادهم كشهداء حق أصيل وفق مواثيق وأعراف منظمة التحرير الفلسطينية. مطالباً الرئيس عباس باعتمادهم كشهداء في كشوفات مؤسسة أسر الشهداء والجرحى ليتقاضوا رواتبهم.

ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إلى استمرار التحركات الشعبية وتكثيفها حتى اعتماد كافة شهداء عدوان 2014، مطالباً الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني للتضامن والمشاركة في الاعتصام الأسبوعي كل ثلاثاء أمام مؤسسة أسر الشهداء والجرحى وكذلك الضغط على أصحاب القرار للتعجيل باعتماد شهداء العدوان في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد