توقيع مذكرة تفاهم لصالح فلسطين بين فيدار تركيا وإبداع فلسطين

none

غزة /سوا/ وقعت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار مذكرة تفاهم مشترك بينهما وذلك أمس الأثنين الموافق 4 / 4/ 2016م، وتأتي هذه الخطوة لخدمة القضية الفلسطينية وتطلعات الشعب الفلسطيني، وتحقيق تكاملية بين أنشطة الجمعيتين في تركيا وفلسطين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعميق العلاقات بين الطرفين وتبادل المنفعة بما يضمن استفادة كل طرف من إمكانيات الطرف الأخر وخبراته، والعمل وفق الآليات التنسيقية المشتركة لتنفيذ البرامج والمشاريع المشتركة بما يخدم الأهداف التنموية، وتوحيد الجهود في دمج آليات العمل المشتركة، و فتح الآفاق لتطوير أنظمة العمل وتبادل المعلومات وتنسيق الخطط ذات العلاقة بالبرامج والمشاريع ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق باهتمام الطرفين.

وقد وقعت مذكرة التفاهم بين الجانبين بحضور د. أدهم البعلوجي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع، والمهندس نبيل عليان إسليم المدير التنفيذي للمؤسسة، والمهندس محمد أبو حلبية مدير معهد إعداد القادة والاستاذ عبد الرحمن صالحة منسق معهد فلسطين للدراسات، والمهندس صابر عليان مدير منتدى الشباب الحضاري في مؤسسة إبداع، والاستاذ محمد مشينش رئيس جمعية فيدار، والدكتور شادي أبو مؤمن مدير المشاريع في جمعية فيدار.

وخلال لقاء عبر السكايب، أكَّد البعلوجي على أهمية هذه الاتفاقية المشتركة التي جاءت انطلاقاً من التعاون والفهم المشترك للحاجات والأولويات التنموية بما ينسجم مع الدور التنموي للطرفين

من جانبه، قدم الاستاذ مشينش شرحا حول سياسة جمعية فيدار وأنشطتها على صعيد التضامن مع فلسطين ومستجدات الأوضاع في القدس وكذلك ما تقدمه فيدار من مشاريع خيرية في قطاع غزة المحاصر وايضا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في تركيا.

يشار إلى أن مؤسسة إبداع إحدى المؤسسات الرائدة في مجال التدريب والاستشارات والأبحاث ولديها العديد من الشراكات مع المؤسسات الفلسطينية والدولية يتم من خلالها تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد