غازي حمد: وفد فلسطيني سيتوجه الى لاهاي اليوم

غازي حمد

غزة / سوا / صرح د. غازي حمد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية أن اللجنة اجتمعت اليوم الاثنين في الضفة الغربية وقطاع غزة برئاسة د. صائب عريقات ، لمتابعة آخر المستجدات والتطورات ذات العلاقة مع المحكمة الجنائية الدولية.   

حيث استمعت  اللجنة الى آخر التقارير حول اللقاءات بين ممثلي اللجنة ومسؤولي المحكمة الجنائية الدولية التي جرت في عمان ما بين 19-21 آذار الماضي.   

وذكر حمد أن وفداً سيتوجه اليوم إلى لاهاي للاجتماع مع نخبة من خبراء القانون الدولي للمتابعة والتباحث في وضع خطة لتسريع بدء التحقيق في الجرائم الاسرائيلية.

كما تطرق الاجتماع الي تحركات الاحتلال الرسمية التي تحاول اجهاض وعرقلة عمل اللجنة في المحافل الدولية، واتباع حكومة الاحتلال اساليب الترهيب والتهديد لكل الأطراف المعنية بتوثيق جرائم الاحتلال. مشيراً إلى ما تتعرض له مؤسسات حقوق الانسان من هجمات تشويه من قبل الاحتلال وجهات مشبوهة تهدف إلى النيل من ارادة وعزيمة اللجنة وأعضائها من المؤسسات والأفراد في مواصلة عملها.

وتقدم د. صائب عريقات بالشكر الجزيل للمنظمات الأهلية والحقوقية لدورها المميز في متابعة الجرائم الإسرائيلية وإعداد التقارير والوثائق التي تؤكد ضرورة قيام المحكمة الجنائية الدولية بدورها في محاكمة قادة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبوها.

كما استعرضت اللجنة الفنية لملف الاستيطان نشاطاتها وجهودها في توثيق جرائم الاستيطان في مختلف مناطق فلسطين المحتلة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد