التعليم يؤكد على مبدأ العدالة والشفافية في توزيع المنح

وزراة التربية والتعليم

رام الله / سوا / أكدت لجنة المنح والبعثات الدراسية الوزارية، اليوم الإثنين، خلال اجتماعها الأول في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم؛ على أهمية ضبط وتحديد مرجعية واضحة للمنح الدراسية وفقاً لمبدأ العدالة والشفافية في توزيع هذه المنح للطلبة الفلسطينيين في داخل الوطن والشتات، وتحديد اللجنة ووزارة التربية والتعليم العالي كمرجعية موحدة للمنح والبعثات الدراسية.

وشددت اللجنة على ضرورة التزام مؤسسات التعليم العالي في فلسطين بقرار الرئيس الشهيد ياسر عرفات وقرارات مجلس الوزراء بإعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الجامعية، إضافةً للطلبة الجرحى والأسرى.

ويأتي هذا الاجتماع بعد إعادة تشكيل اللجنة بموجب القرار الصادر عن الرئيس محمود عباس بتاريخ 19/11/2015م، وبناءً على تنسيب مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل، أوصت اللجنة مجلس الوزراء بأهمية الإسراع في إقرار النظام الخاص بالتعليم الإلكتروني لما في ذلك من أهمية لتمكين أبناء فلسطين في الخارج من الالتحاق بالجامعات الفلسطينية، وإمكانية مساعدتهم من خلال توفير عدد من المنح الدراسية لهم في الجامعات الفلسطينية وفقاً لهذا النظام.

وحضر الاجتماع كل من أنور زكريا ومحمد السبوع من وزارة التربية والتعليم العالي، وتيسير جرادات ممثلاً عن وزارة الخارجية، وإسماعيل قرشولي ممثلاً عن دائرة التربية والتعليم في (م، ت، ف)، ورائد رضوان ممثلاً عن مكتب الرئيس، وعثمان جابر منسق اللجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد