الأشغال توقع مع نظيرتها الأردنية مذكرة تفاهم

وزارة الأشغال والإساكان الفلسطينية

عمان / سوا / وقعت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية في مجال التعاون وتبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مفيد الحساينة مع نظيره الأردني سامي هلسة، في العاصمة عمان حيث تم بحث عدة أمور تتعلق بكلا الوزارتين.

وأكد الوزيران أن المذكرة تشمل التعاون في مجالات وضع وتطوير المواصفات العامة والخاصة، وكودات البناء لجميع الأعمال الإنشائية وموادها، وتبادل الخبرات المتاحة لإعادة تطوير هذه الكودات، والتأكيد على أهمية وضرورة تبادل الخبرات حول تصميم وتنفيذ المشاريع الكبرى وإدارة المجمعات الحكومية وصيانة الطرق، كما أكدت الاتفاقية أهمية تبادل الخبرات في موضوع السياسات الوطنية للإسكان وكذلك الاستثمار في مجالات البنية التحتية والإسكان.

وشدد على أهمية عقد اجتماعات دورية بين الجانبين كلما دعت الحاجة لذلك بحيث يتم استعراض ما تم انجازه على صعيد توثيق التعاون في قضايا البناء والهندسة والاسكان وكافة الأعمال الإنشائية.

وبين الوزير ضرورة الاستفادة من منظومة التشريعات الخاصة بقطاع البناء والهندسة والاسكان بالأردن .

واتفق الجانبان على أن يكون الاجتماع القادم بوزارة الاشغال العامة والاسكان في دولة فلسطين كجزء من مواصلة التعاون الفني للاطلاع على المشاريع التي تنفذ هناك.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد