جوال

مسيرة بجنين تخليداً لذكرى الراحل جوليانو خميس

جوليانو خميس

جوليانو خميس


جنين / سوا / انطلقت من أمام مسرح الحرية في مخيم جنين، اليوم الاثنين، مسيرة صامته تجاه مقر المحافظة، تخليدا لذكرى الراحل جوليانو مير خميس.

وتم خلال المسيرة الإعلان عن انطلاق فعاليات الاحتفالية العاشرة لمسرح الحرية في المخيم والتي تستمر حتى التاسع من الشهر الجاري.          

وأكدت إدارة مسرح الحرية في بيان صحفي، انطلاق الفعاليات والتي  تتضمن مهرجانا مسرحيا بمشاركة فنانين مبدعين بأعمال مميزة مثل؛ مسرحية الحصار لمسرح الحرية، ومسرحية البحث عن حنظلة لمسرح نعم، ومونودراما اعتراف.

كما سيتم إطلاق منتدى المقاومة الثقافية والذي سيضم مجموعة من المحاور المهمة حول دور الثقافة في تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة والتي تساهم في رفع مستوى النقد الإيجابي لواقع الحياة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها فلسطين، وبمشاركة واسعة من متحدثين وخبراء ومثقفين وفنانين، منهم (إيلان بابيه، وسودهانفا ديشباندي، ومازن قمصية، وعمر البرغوثي، وعلاء حليحل، وهلا نصار، وخالد قطامش، وريم تلحمي، وأيمن يوسف، وآخرون.

يذكر أن جوليانو خميس ولد في الناصرة، وهو ابن المناضلة الراحلة آرنا مير، الناشطة اليهودية التي ناضلت من أجل حقوق الفلسطينيين، وابن الراحل صليبا خميس، المناضل والصحفي والكاتب الفلسطيني، أحد قادة الحزب الشيوعي الإسرائيلي في الخمسينات.

قتل خميس على أيدي مسلحين مقنعين في نيسان 2011، أمام مسرح الحرية الذي كان قد أسسه في مخيم جنين.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم