فلسطين تشارك في إحياء يوم الأرض بالمغرب

علمي فلسطين والمغرب

المغرب / سوا / شاركت سفارة دولة فلسطين بالمملكة المغربية ممثلة بالسفير زهير الشن في فعاليات إحياء الذكرى الأربعين  ل يوم الأرض ، الذي أقامته جمعية النبراس للثقافة والتنمية بـ "وجدة"، بالشراكة مع جمعيات مغربية أخرى وذلك تحت شعار "من القدس الشريف إلى الصحراء المغربية كلنا ضد مشاريع التجزئة".

وبين السفير دلالات ومعاني يوم الأرض بالنسبة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشدداً على أهمية إحياء الذكرى لتجديد مسارات الكفاح الوطني الفلسطيني وتعزيز علاقاته ببعديها العربي والعالمي على مختلف المحاور السياسية والثقافية والاجتماعية وذلك من أجل الوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد على دور المغرب الرسمي والشعبي لدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل.

بدروها، أكدت جمعية النبراس في كلمة لرئيسها على وقوفها مع عدالة القضية الفلسطينية، وبذل الجهود وتقديم المساعدات لدعم صمود الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

يشار إلى أن  الجمعية المذكورة إحدى أهم المؤسسات الداعمة لأهلنا في فلسطين، وهي جمعية نشيطة وتشرف على إقامة أسابيع ثقافية من أجل فلسطين، ومسابقات بين الطلبة في مجالات الشعر والأدب والقصة والفن والخط، تحت شعار "كلنا معنيون" بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في مدينة وجدة وجوارها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد