رواجبة يبحث مع التعاون الألماني آليات عمل برنامج التشغيل

محافظ قلقلية رافع رواجبة

قلقيلية / سوا / بحث محافظ قلقيلية رافع رواجبة، مع وفد من مؤسسة التعاون الدولي الألماني، اليوم الإثنين، آلية عمل برنامج التشغيل وسبل تطويره من خلال البرامج التدريبية المدعومة من المؤسسات الدولية والمحلية.

وشدد المحافظ لدى استقباله الوفد، أعلى أهمية برنامج التشغيل للنهوض بالواقع الاقتصادي في محافظة قلقيلية، التي تعاني من الاحتلال وسياساته الهادفة إلى ضرب أي فرصة تهدف إلى خلق تنمية حقيقية من خلال الجدار والاستيطان وقضم الأراضي والتضييق على المواطنين في سبل العيش،.

وأوضح أن برنامج التشغيل يشكل بارقة أمل للأسر المحتاجة في المحافظة لتتحول إلى اسر منتجة تساهم في تطوير الواقع الاقتصادي في المحافظة.

وأكد الوفد أن التجربة الفلسطينية في هذا المجال قطعت شوطا في النجاح ويجب نقلها إلى أقطار أخرى.

من ناحيته، تحدث مدير عام الشؤون العامة في المحافظة محمد خضر، عن تجربة محافظة قلقيلية في برنامج التشغيل الذي انطلق عام 2013 وتبنى المبادرات الشبابية الفردية والجماعية من خلال تقديم القروض صفرية الفائدة والمعفية من السداد لمدة ستة أشهر.

وقدمت مديرة مكتب العمل أسماء حنون شرحا عن برنامج التشغيل والذي يرأسه المحافظ بهدف خلق فرص عمل والحد من البطالة من خلال المشاريع الصغيرة وتمكين الأسر من بناء مشاريعها الخاصة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد