حميد: الاعدمات الميداينة جريمة تستوجب محاسبة الاحتلال

كامل حميد

الخليل / سوا / قال محافظ الخليل كامل حميد، إن جريمة الاعدامات التي يقوم بها الاحتلال خاصة بعد الاثباتات الدامغة التي توصلنا اليها بعد تشريح الشهيد المذكور، وتصوير الفيديو الذي وثق الجريمة يوجب على العالم أن يقف أمام مسؤولياته لوقف الاعدامات الميدانية ومحاكمة اسرائيل على جرائمها.

وتابع حميد خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين بالخليل، نعلن اننا حين نستلم جثمان الشهيد سنتابع اجراءاتنا لتوثيق الجريمة ورفعها للجهات الدولية لمحاكمة وفضح اسرائيل على جرائمها التي ترتكبها منذ بداية الهبه الجماهيرية في شهر اكتوبر 2015. ونوه الى أن قطع اصبع الخنصر في يد الشهيد اليمنى يؤكد ارتكاب الاحتلال عمليات تمثيل على أجساد الشهداء.

وبين أن خبيرا اسرائيليا قام بتفتيش المصاب الشريف قبل استشهاده، وهذا ينفي وجود أي خطر يشكله الشهيد الشريف. وشدد على ضرورة ملاحقة مجرمي الحرب في اسرائيل الذين يمارسون اعتداءاتهم منذ عقود ومنها حرق المسجد الاقصى المبارك ومجزرة الحرم الابراهيمي الشريف وقتل الشباب الفلسطينيين داخل كنيسة المهد قبل أعوام.

وشدد المشاركون في المؤتمر، على أن الرصاصة الأخيرة التي أطلقها الجندي الاسرائيلي على رأس عبد الفتاح الشريف، هي التي تسببت باستشهاده.

يشار إلى أن الطبيب الفلسطيني الذي شارك في التشريح ريان العلي، اكد انه أعد تقريره المفصل بخصوص عملية تشريح الشهيد الشريف والذي بيّن خلاله ان الرصاصة التي اطلقت على رأس الشهيد هي سبب وفاته، وأوضح ان بداية تحلل أصاب الجثة وقد برر الطاقم الطبي في أبو كبير التابع لسلطات الاحتلال ذلك بأنهم استلموا الجثة من الجيش الاسرائيلي منذ عدة أيام وتركت عقب ذلك لإزالة التجمد.

أوضح أن الشهيد أصيب بـ 7 الى 8 أعيرة نارية نجم عنها 17 جرح على جسم الشهيد منها المداخل والمخارج، ولفت الى وجود جرح يعتقد أنه بتر في خنصر اليد اليمنى وهو جراء استخدام أداه حادة.

وذكر أنه وبالإجماع مع الطاقم الطبي الاسرائيلي تبين عدم وجود أي اصابات يمكن ان تؤدي الى الوفاه بهذا الشكل السريع سوى إصابة الرأس التي تسببت في تهتك بكافة عظام الجمجمة والتي نجمت عن إطلاق قريب للرصاص الحي.

ودعا عم الشهيد المتحدث باسم العائلة فتحي الشريف، القيادة الفلسطينية بمتابعة القضية على المستوى الدولي وفي المحاكم، وانهم سيتوجهون كعائلة للقضاء الاسرائيلي للمطالبة بحقهم المادي والمعنوي جراء ما أصابهم من ضرر.

وطالب جمعيات حقوق الانسان والقيادة الفلسطينية بالعمل من أجل تسلم جثمان الشهيد، وأشاد بموقف الطبيب الفلسطيني الصلب لكشف الحقيقة لفضح جرائم الاحتلال التي ترتكب يوميا بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد