الفتياني يستقبل المفكر المقدسي د.صبحي غوشة والمبعد منذ عام 1971

none

اريحا / سوا / استقبل محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني مساء اليوم الاثنين المفكر د. صبحي غوشة احد الشخصيات المقدسية المبعدة منذ عام 1971 ويرافقه الفنانة الاردنية سميرة خوري احد ابطال مسلسل التغريبة الفلسطينية والفنان غازي نعيم رئيس رابطة الفنانين التشكيليين في الاردن والذين سيكرمون في مهرجان زهرة المدائن لدورهم في خدمة القضية الفلسطينية.

وجرى الاستقبال في مقر محافظة اريحا والأغوار وبحضور نائب المحافظ جمال الرجوب ومدير مكتب المحافظ ماجد المشارفة وأعضاء امانة المهرجان.

الفتياني قال ان النضال الفلسطيني اخد اشكال عديدة ولا سيما الفكري مشيدا بمساهمات المفكر غوشة ودورها في تكوين حالة قومية ثورية تعبوية ساهمت في تحريك الشوارع في كل ميادين المواجهة واثنى الفتياني على اختيار المهرجان للمفكر غوشة كشخصية العام. 

ونوه المحافظ الفتياني بالموقف الأردني والذي كان على الدوام السند للشعب الفلسطيني،مؤكدا على اهمية وضرورة زيارة الاشقاء العرب لفلسطين والمشاركة بالفعاليات المختلفة مشيرا الى ان الفنان الاردني سخر دائما فنه من اجل خدمة القضية الفلسطينية على اعتبار اننا شعب واحد وهم واحد وطموحات واحدة .

واطلع الفتياني الضيوف على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

د. غوشة قال ان المدرسة النضالية الفلسطينية لا تتأثر بالإبعاد وان حب الوطن في القلب وبالدم يجري والثورة فكر مشددا على استمراره وعطائه حتى الرمق الاخير اما الفنانة خوري والفنان نعيم اكدا على ان القضية الفلسطينية هي قضية كل مواطن اردني وان الاردن ملكا وشعبا دائما سيعملون من اجل القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد