قلقيلية: المحافظ يلتقي وفد من مؤسسة التعاون الدولي الألماني

none

قلقيلية / سوا / التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من مؤسسة التعاون الدولي الألماني GIZ.

وشارك في الاجتماع مدير عام الشؤون العامة محمد خضر، ومديرة مكتب العمل أسماء حنون وأعضاء المجلس المحلي للتشغيل في المحافظة.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على دعم مؤسسة GIZ لبرامج التشغيل، مؤكدا على أهمية برنامج التشغيل للنهوض بالواقع الاقتصادي في محافظة قلقيلية التي تعاني من الاحتلال وسياساته الهادفة إلى ضرب أي فرصة تهدف إلى خلق تنمية حقيقية من خلال الجدار والاستيطان وقضم الأراضي والتضييق على المواطنين في سبل العيش، مشيرا إلى أن برنامج التشغيل يشكل بارقة أمل للأسر المعوزة في المحافظة لتتحول إلى اسر منتجة تساهم في تطوير الواقع الاقتصادي في المحافظة.

بدوره شكر الوفد المحافظ على الاستقبال وأشار إلى تجربته في جمهورية مصر العربية في برامج التشغيل، مثمنا دعم المحافظين في فلسطين لبرامج التشغيل، مؤكدا أن التجربة الفلسطينية قطعت شوطا في النجاح ويجب نقل تجربتها إلى أقطار أخرى، مؤكدا انه مع مرور الوقت والحصول على التدريب الكافي سيكون لبرامج التشغيل الدور الأبرز في تطوير الاقتصاد المحلي في المحافظات.

من ناحيته قدم محمد خضر شرحا عن تجربة محافظة قلقيلية في برنامج التشغيل الذي انطلق عام 2013 وتبنى المبادرات الشبابية الفردية والجماعية من خلال تقديم القروض سفرية الفائدة والمعفية من السداد لمدة ستة أشهر، مؤكدا أن فكرة المجلس تبلورت نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة ولخلق فرص عمل خاصة لدى قطاع الشباب.

وقدمت أسماء حنون شرحا عن برنامج التشغيل والذي يرأسه المحافظ بهدف خلق فرص عمل والحد من البطالة من خلال المشاريع الصغيرة وتمكين الأسر من بناء مشاريعها الخاصة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة آلية عمل برنامج التشغيل واليات تطويره من خلال البرامج التدريبية المدعومة من المؤسسات الدولية والمحلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد