تشكيل لجنة لاعادة بناء منازل شهداء قباطية

الاحتلال يهدم منزلاً في قباطية

رام الله / سوا / أعلن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، عن تشكيل لجنة لإعادة بناء منازل الشهداء الثلاثة، التي دمرتها قوات الاحتلال اليوم الاثنين، في بلدة قباطية جنوب جنين.

وتتكون اللجنة التي يرأسها المحافظة من: وزارات الأوقاف والأشغال العامة والإسكان، والحكم المحلي، إضافة إلى البلدية وحركة فتح في قباطية.

وجاء الإعلان عن اللجنة خلال الزيارة التفقدية التي قام بها المحافظ رمضان الى بلدة قباطية، رافقه فيها مدير الأوقاف الشيخ صلاح جودة، ومدير الأشغال العامة جواد أبو بكر، ومدير عام الحكم المحلي إياد خلف، وطاقم من المحافظة، بحضور رئيس بلدية قباطية محمود كميل، وأعضاء المجلس البلدي، وحركة فتح وفعاليات البلدة وذوي الشهداء .

وقال رمضان إن مهمة اللجنة ستكون وضع آلية لإعادة بناء منازل الشهداء الثلاثة: أحمد ناجح أبو الرب، وأحمد ناجح نصار زكارنة، ومحمد أحمد كميل، وهي رسالة إلى الاحتلال أن إجراءاته لن تثني الشعب الفلسطيني عن دعم ومساعدة أسر الشهداء وضحايا الاحتلال. 

أضاف: هذه المهمة هي مسؤولة جماعية لأبناء الشعب الفلسطيني، من أجل التخفيف عن المتضررين من  ممارسات الاحتلال، وسنعمل معا لإعادة الحياة الطبيعية لأسر الشهداء لتعيش حياة مستقرة كما كانت قبل الهدم.

وشكر رئيس بلدية قباطية المحافظ على مساعيه الوطنية ومبادرته في الوقوف إلى جانب أسر الشهداء ودعمهم مع المجتمع المحلي لإعادة بناء منازلهم التي هدمها الاحتلال، مؤكدا الاستعداد لتقديم الدعم من خلال التعاون مع اللجنة التي شكلها المحافظ لبناء المنازل في أقرب وقت.

وفي السياق، ذاته تفقد نائب المحافظ كمال أبو الرب منازل الشهداء الثلاثة التي هدمها الاحتلال، واستنكر إجراءات الاحتلال التعسفية بحق المواطنين العزل وهدم منازلهم وتشتيتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد