مجلس الأمن يجتمع اليوم لدراسة التطورات بغزة

246-TRIAL-

غزة /سوا/ يعقد مجلس الأمن الدولي صباح الاثنين جلسة طارئة لبحث آخر التطورات في قطاع غزة، وذلك بعد حث الرئيس الأميركي باراك أوباما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إقرار وقف لإطلاق النار بشكل غير مشروط لدواعٍ إنسانية،

وأفاد مراسل الجزيرة في نيويورك عن توافق المجلس على "بيان رئاسي سيدعو كل أطراف الصراع إلى وقف فوري لإطلاق النار لأغراض إنسانية خلال فترة عيد الفِطر وبعده، لإدخال مساعدات إنسانية عاجلة لسكان القطاع".

كما سيدعو بيان للمجلس الأطراف المعنية إلى الانخراط في الجهود الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بناءً على المبادرة المصرية.

يأتي ذلك بعد أن حث باراك أوباما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إقرار وقف إطلاق النار في القطاع بشكل غير مشروط لدواعٍ إنسانية.

وأعلن البيت الأبيض في بيان إنه بالاعتماد على الجهود التي قام بها وزير الخارجية جون كيري، طالب أوباما بـ"الضرورة الإستراتيجية لإرساء وقف فوري إنساني لإطلاق النار وبلا شروط يضع حدا في الحال للمواجهات ويؤدي إلى وقف دائم للمعارك".

وكان نتنياهو رفض في وقت سابق اقتراحا تقدم به وزير الخارجية الأميركي بتهدئة لمدة 24 ساعة، وقال إن تلك التهدئة تخدم حماس .

واستشهد أكثر من ألف فلسطيني في غضون 21 يومًا من العدوان الإسرائيلي على غزة، فيما اعترفت إسرائيل بمقتل 43 جنديا إسرائيليا، ومستوطنين اثنين.

7
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد