الحساينة يفتتح المعرض الدولي لإعادة إعمار غزة بالأردن

مفيد الحساينة

عمان/سوا/ افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمان المعرض الدولي لإعادة إعمار غزة .

وأعرب الحساينة عن شكره باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وللحكومة والشعب الأردني، على مواقفهم الداعمة لشعبنا، في كافة المحطات التي شكلت الحاضنة الأساسية والراعي الرئيسي للقضية الفلسطينية، وللدفاع عن المقدسات المسيحية والإسلامية.

وأشار الحساينة إلى أن الأردن أنقذ القطاع الصحي أثناء وبعد العدوان من الانهيار، من خلال ايفاد الحملات الإغاثية وايصال المعونات، وللمستشفى الميداني العسكري الأردني الدور البارز في إنقاذ حياة الكثير من الجرحى الفلسطينيين ومعالجتهم.

وقال إن العدوان الأخير دمر أكثر من 150 ألف وحدة سكنية في غزة، فيما تعرضت البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وطرق وشبكات كهرباء ومحطات معالجة وخزانات مياه لأضرار واسعة، حيث انقطعت المياه والكهرباء على حوالي 50% من مناطق قطاع غزة، وتعرض القطاع الاقتصادي لدمار واسع طال أغلب الصناعات الإنشائية والغذائية، وهناك تراجع كبير في المحاصيل الزراعية نتيجة للدمار الواسع الذي لحق بالقطاع الزراعي.

وأضاف الحساينة أنه بالرغم من الحصار الظالم وتعقيدات إعادة الاعمار وعدم الوفاء من قبل المانحين بالتزاماتهم التي تعهدوا بها، وتعقيدات الجانب الإسرائيلي في منع دخول الخشب والحديد والمواد المختلفة، نصر على دخول مواد البناء والانشاءات من أجل أن يتمكن شعبنا من الإعمار وتلبية احتياجات الزيادة السكانية الطبيعية، وأكثر من 20 ألف أسرة تعيش في ظروف غير مناسبة نتيجة فقدانها السكن.

من جهته، قال وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني سامي هلسة، إن المعرض يعتبر من المعارض المتخصصة والهامة، وتعرض فيه آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا التشييد ومواد البناء من أجل إعادة إعمار قطاع غزة، وكاستمرارية للتواصل بين القطاعات المشاركة من القطاعين العام والخاص، ويمثل فرصة لتشجيع الاستثمار والتشاركية بين القطاعين.

وأضاف أنه انطلاقاً من توجيهات ورؤى الملك عبدالله الثاني للحكومة بالوقوف صفا واحدا وموقفا موحدا في دعم الشعب الفلسطيني، فإن الأردن يقف بثبات قيادة وشعبا في دعم بناء المؤسسات الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ويساهم الأردن عبر تقديم كافة الامكانات وتكريسها في كافة المجالات والخدمات.

من ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني فواز الحسن، إن جمعيتنا ترتبط ارتباطا وثيقا مع اتحاد المطورين العقاريين في فلسطين، ونعمل على تبادل الخبرات والتجارب، ونتشارك في المؤتمرات والندوات والمعارض التي تقام في كل بلد.

وافتتح الوزيران المعرض الذي يشارك فيه ما يزيد عن 40 شركة من عديد الدول.

- See more at: http://www.wafa.ps/ar_page.aspx?id=NzRQota688539045579aNzRQot#sthash.BcQljDW7.dpuf

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد