قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات

none

قلقيلية / سوا / التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا من الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات ترأسه د.موسى داوود رئيس الجمعية والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء الشاعر أنور الزبن مدير فرع مجلس فلسطين للكتاب وشعراء وأدباء فلسطينيين.

وثمن المحافظ الزيارة وأكد على عمق العلاقة والأخوة ما بين فلسطين والأردن ملكا وحكومة وشعبا، وأشار إلى ظروف محافظة قلقيلية وما تعانيه من الاحتلال وسياساته العنصرية بحق مواطنينا من خلال الاستيطان ومصادرة الأراضي لصالح الاستيطان والجدار، مؤكدا أن الاحتلال يسعى بكافة السبل لقتل الفكر والروح والإبداع، مضيفا انه بإرادتنا نتصدى للاحتلال وسياساته من خلال خلق قصص نجاح على الأرض، وقال أن محاربة الظواهر السلبية ومنها المخدرات تصب في لب العمل الوطني والتصدي للاحتلال الذي يهدف إلى ضرب نسيجنا المجتمعي وثقافة ووعي المواطنين خاصة الشباب منهم.

بدوره شكر د. موسى داوود المحافظ على الاستقبال وأشار إلى الجمعية ودورها في مكافحة المخدرات ، مشيرا إلى التعاون مع الجمعيات الفلسطينية من اجل تطوير الأداء من خلال التدريب، مؤكدا ان مكافحة المخدرات تحتاج الى كافة الجهود الرسمية والشعبية، وقال ان للاسرة الدور الاكبر في مكافحة المخدرات.

من ناحيته قدم الشاعر انور الزبن شرحا عن مجلس الكتاب كونه مجلسا ثقافيا ادبيا يهدف الى تطوير اللغة في الوطن العربي، وربط ما بين الادب والمخدرات مؤكدا ان بارتفاع نسبة المثقفين نقضي على الظواهر السلبية في المجتمع.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون من اجل محاربة ظاهرة المخدرات التي تعصف بمجتمعاتنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد