جامعة القدس تحتفل بتوقيع وإطلاق بطاقة أصدقاء وخريجي الجامعة

جامعة القدس

رام الله / سوا / احتفلت جامعة القدس ، اليوم السبت، بتوقيع وإطلاق بطاقة أصدقاء وخريجي الجامعة، أحد برامج دائرة أصدقاء وخريجي الجامعة التفاعلية الخدماتية، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الاتصال والتنمية أ.د. حسن دويك، ومؤسسة ومديرة الدائرة رولا جاد الله.

وقال إن دائرة أصدقاء وخريجي الجامعة أنشئت حديثا إيمانا من جامعة القدس بأهمية احتضان طلبتها حتى بعد تخرجهم، وتعميق التواصل معهم و فتح الفرص المختلفة أمامهم للعمل والتدريب.

وأكد دويك أهمية الشراكة الحقيقية التي تجمع جامعة القدس بالقطاع الخاص، مشددا على ضرورة تعزيزها وتعميقها بما يخدم الطرفين، ويفتح الآفاق أمام طلبة الجامعة وربطهم بشكل مباشر مع سوق العمل.

وسلط الضوء على برنامج الدراسات الثنائية الذي يتيح للطلبة الملتحقين به العمل والتواصل مع شركات ومؤسسات المجتمع المحلي أثناء مدة دراستهم حتى تخرجهم.

وعبر عن اعتزاز جامعة القدس بطلبتها الخريجين الذين تولوا مناصب إدارية عالية في المجتمع، لافتا إلى أن ذلك يعود إلى تميز الطلبة أنفسهم واجتهادهم الدائم، وبمتابعة حثيثة من الجامعة لخلق طالب يتمتع بكفاءات علمية وعملية قوية ومميزة.

بدورها، تحدثت جاد الله حول البطاقة الخاصة بالخريجين، وما تعنيه كانطلاقة فعلية لعمل الدائرة بشكل عام، ولما تشكله من حجر أساس للهرم العلاقاتي الخدماتي الذي تسعى الدائرة لتحقيقه خلال السنوات الخمس المقبلة، وربط أواصر الشبكة في دوائر الهرم المذكور ما بين الجامعة والشركات الشركاء في برنامج البطاقة والخريجين والمساندين والداعمين من أصحاب الشركات والمنظمات والمؤسسات في فلسطين.

وأكدت أنه تم نسج خيوط أول دائرة في الهرم، لتنسج تلقائيا دوائر علاقاتية أخرى ما بين الأطراف المشاركة والمستهدفة بالخدمة، مشددا على أن البطاقة انطلقت لتقدم خدماتها في فلسطين في المرحلة الحالية، ومن ثم إلى دول الجوار والعالم حيث يتواجد خريج الجامعة، ومسانديها وداعميها.

ووقعت الجامعة على عقود الشراكة مع شركة أكرم سبيتاني وأولاده، والقرية السياحية في أريحا، وشركة ترست للتأمين، وشركة مدى للإنترنت، ومطاعم وكوفي شوب سيران، وشركة جمزو للإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، ومركز الرازي الطبي في القدس.

يشار إلى أن دائرة أصدقاء وخريجي الجامعة تعاقدت مع ما يزيد عن 36 شركة من القطاع الخاص في مجالات مختلفة، وستبدأ بتوزيع البطاقات على الخريجين المسجلين في مجتمع أصدقاء وخريجي الجامعة من خلال موقع الجامعة الأسبوع الحالي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد