الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الابراهيمي الأسبوع المقبل

الخليل / سوا / قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منعت رفع الأذان 51 وقتا في المسجد الابراهيمي، خلال شهر آذار المنصرم.

وأوضح وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، في بيان صحفي اليوم السبت، أن هذه الممارسات تأتي في إطار مسعى الاحتلال لإحلال الطابع اليهودي على المسجد الابراهيمي بشتى الوسائل والطرق.

وقال إن " لم تتوقف انتهاكات الاحتلال عند هذا الحد، بل قام بتجريف ووضع مادة "البيسكورس" في المنتزه بساحات المسجد الابراهيمي، تمهيدا لوضع وحدات صحية، وما زال يمعن في الاعتداء على مبنى الاستراحة.

وأردف " الاحتلال لا يترك طريقة للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، ويحاول جاهدا إحكام السيطرة عليه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة من الخليل".

واستنكر اجراءات الاحتلال اليومية المتمثلة بإعاقة وصول المصلين إلى المسجد، ونشر الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش في محيطه، ومنع أعمال الترميم، وتنظيم زيارات للساسة والمستوطنين، معتبرا ذلك تعديا على حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية.

وطالب ادعيس، المواطنين، إلى التواجد والمرابطة في المسجد الإبراهيمي كل الوقت لتفويت الفرصة على الاحتلال واذرعه التنفيذية.

يشار إلى أن  وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم الخميس، بالحفر في السرداب من المنطقة الجنوبية المؤدية إلى الغار الشريف فيه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد