بالصور .. هدايا رمزية لأطفال التوحد بخانيونس

هدايا لأطفال التوحد

غزة / سوا / قالت رئيس مؤسسة أرض الطفولة صابرين أبو شاويش إننا اليوم نحتفل و جميع دول العالم بهذا اليوم لرفع مستوى الوعي في اضطراب التوحد، مضيفةً وحشد أكبر عدد من المهتمين لتكاثف الجهود وتحقيق كثير من المطالب التي من شأنها تحسين أوضاعهم وخصوصا في عملية الكشف المبكر والمتابعة.

وشددت أبو شاويش خلال كلمة ألقتها في احتفال نظمته مؤسسة أرض الطفولة و مركز نبض الشبابي و جمعية شروق الشمس احتفالات باليوم العالمي للتوحد بعنوان لأجلكم نكون و ذلك في بلد عباسان الكبير في خانيونس، اليوم السبت، على ضرورة وجود حركة دفاعية أكثر من أي وقت مضى، داعيةً إلى وجوب تشكيل  قيادة مسيرة جديدة لصالح مجتمع يمنح الامتياز والشرف فقط للطبقات الريادية والمتفوقة.

وبينت  أبو شاويش انها في هذا اليوم العالمي لتوحيد أرادت دمج الاطفال روضة مؤسسة أرض الطفولة مع أطفال التوحد و تقديم هدايا من طفل لطفل و ذلك بهدف إدماجهم بالمجتمع و تعزيز روح التعاون بيين الاطفال.

و أشارت  إلى أن تغييرا ملحوظا وجديا في حياة الأطفال المصابين بهذا الاضطراب من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تتزامن مع إحتفال العالم باليوم العالمي للتوحد، مبينة  الاعتراف المتزايد في الأوساط العلمية والصحية ودوائر الرعاية الصحية بحالات التوحد و تخلل الاحتفال العديد من الفقرات و العروض الترفيهية و الهادفة التي قدمها الأطفال

و يأتي هذا الاحتفال تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار رقم ٦٢/١٣٩ في ٢ ابريل ٢٠٠٩م. حين أصبح التوحد ثالث مرض قامت الأمم المتحدة بتخصيص يوم له بهدف لفت انتباه العالم لإصابة عشرات الملايين به واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد