الأمم المتحدة : 200 ألف نازح فلسطينى فى غزة جراء العملية الإسرائيلية

76-TRIAL- غزة / سوا / قال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أوتشا، إن165.548 ألف فلسطينى يعيشون حاليا فى 92 مدرسة تابعة للاونروا و 9 آلاف آخرين فى 13 مدرسة ومنشأة حكومية بالإضافة إلى 13 ألف نازح آخرين يعيشون مع عائلات مضيفة وبهذا يرتفع عدد النازحين إلى 200 ألف نازح منذ بداية الأزمة فى غزة . 
وأضاف التقرير الذي حصلت (سوا) على نسخه عنه اليوم الأحد أن الهدنة الإنسانية فى غزة سمحت باستخراج جثث القتلى حيث تم استخراج 90 جثة مشيرا إلى مقتل 58 فلسطينيا من بينهم 12 طفلا و 8 سيدات خلال الـ 24 ساعة الماضية وبهذا يرتفع أعداد القتلى إلى 925 بينما ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 42 من بينهم 40 جنديا.
وأفاد التقرير بأن الغارات الجوية استهدفت مئات المنازل حيث تشير التقديرات إلى 685 مبنى سكنيا تم تدميرهم كلية مما تسبب فى خسائر فى المدنيين و نزوح الناجين ، مشيرا إلى استمرار القلق من استهداف سيارات الإسعاف والعاملين فى المجال الطبى.
وأوضح التقرير أن الهدنة سمحت لعمال المرافق القائمين بعمليات الصيانة والإصلاح حيث أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن تدمير 10 خطوط للكهرباء من إسرائيل وأنهم حاولوا بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر إصلاح 7 خطوط من بينها الخطوط فى شمال غزة وخان يونس ومدينة رفح بينما 3 خطوط الأخرى التى تقوم بتغطية مدينة غزة تعرضت لتدمير كبير وتحتاج إلى إصلاح إذا لم يكن تغيير - حسب التقرير-. 214
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد