مسؤولة صينية تؤكد دعم بلادها للشعب الفلسطيني

الرئيس وليو يان دونغ

رام الله /سوا/ استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الخميس، نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ، والوفد المرافق لها.

وأطلع الرئيس عباس، المسؤولة الصينية على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية دعم المبادرة الفرنسية الرامية إلى عقد مؤتمر دولي يهدف إلى تشكيل آلية عمل دولية لحل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التوجه لمجلس الأمن الدولي لوقف الاستيطان.

وشدد، على الدور الكبير الذي تلعبه الصين على المستوى الدولي، وأهمية مشاركتها في دعم جهود عقد المؤتمر الدولي، الذي يشكل فرصة كبيرة لإنقاذ المسيرة السياسية.

وأشاد الرئيس بالدعم الصيني للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين والقيادتين في كلا البلدين.

بدورها، نقلت دونغ تحيات الرئيس الصيني إلى الرئيس عباس، مؤكدة على موقف بلادها الثابت والداعم للحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967 رغم كل المتغيرات.

وشددت على استمرار الصين في دعم العملية السياسية، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني وقيادته، لتعزيز العلاقات الثنائية المميزة والتاريخية بين البلدين.

وأشارت دونغ إلى دعم الصين لأي جهد دولي، سواء مؤتمر سلام أو التوجه إلى مجلس الأمن، من أجل تحقيق السلام والاستقرار، والحفاظ على فرص السلام القائم على العدل.

وعقب اللقاء، أقام سيادته مأدبة غداء شارك فيها أعضاء الوفدين الصيني والفلسطيني.

وكانت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني قد وضعت إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد