الهاتف الذكي بدلاً من جواز السفر!

جواز سفر

بريطانيا/سوا/ تعكف شركة De La Rue، التي تعد أكبر منتج لجوازات السفر في العالم وتقوم بطباعة الأوراق النقدية البريطانية، على تطوير تقنية جديدة يمكنها تخزين جوازات السفر بداخل الهواتف المحمولة، وهو ما سيسمح للمسافرين بإمكانية الاستغناء عن تلك الجوازات الورقية التي يتم الاعتماد عليها في السفر منذ ما يقرب من مئات السنين.

وقد تعمل جوازات السفر غير الورقية بطريقة مماثلة للبطاقات المحمولة الخاصة بالصعود للطائرة، التي يمكن تخزينها الآن على الهاتف الذكي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسمح للسياح بالسفر من خلال أي مطار دون الحاجة لاصطحاب أية وثائق.

لكن الاحتمالات المرتبطة بإمكانية التزوير، القيود الدولية وإمكانية فقدان الهاتف المحمول نفسه هي أشياء تبرز ما تمثله تلك التحديات الأمنية من عقبات كبرى في هذا الاتجاه.

ومع هذا، أوردت صحيفة التلغراف البريطانية عن متحدث باسم شركة De La Rue قوله " تأتي التكنولوجيا في طليعة اهتمامات شركتنا، وكما تتوقعون، فإننا ننظر دوماً إلى الإبداعات والحلول التكنولوجية الجديدة التي نقدمها لعملائنا حول العالم".

وأضاف " ومبادرة جوازات السفر غير الورقية هي واحدة من عدة مبادرات نقوم بدراستها في الوقت الحالي، لكنها مجرد فكرة الآن وما تزال بمراحل تطويرها الأولى".

ومضت الصحيفة تنقل عن دافيد جيفانز، مسؤول شركة Proofpoint الأمنية، قوله "سوف تتطلب جوازات السفر الرقمية على هاتفك تثبيت برامج جديدة على الجهاز بغية تخزين جواز السفر الإلكتروني بأمان، ومن ثم منع نسخه من على الهاتف.

كما سيتم توصيلها لاسلكياً بأجهزة قراءة جوازات السفر، لأن القيام بذلك على الشاشة كما رمز الاستجابة السريعة لتذكرة الطيران أمر يمكن تقليده أو محاكاته".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد