القنصل الفرنسي يلتقي قيادة الديمقراطية بغزة

صالح زيدان

غزة / سوا /  اجتمع صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع السيد هيرفي مارغو القنصل الفرنسي العام في القدس .

وتناول اللقاء المبادرة الفرنسية ومجمل التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني، ودور المجتمع الدولي في وقف إرهاب وعدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي واستيطانها ووضع حد لجرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وعرض السيد مارغو أفكار المبادرة الفرنسية.

وأكد زيدان على أن أية مبادرة لعقد مؤتمر دولي جاد وفاعل لإيجاد حل متوازن للقضية الفلسطينية ينبغي أن تستفيد من تجربة 23 سنة فاشلة من مفاوضات أوسلو، ما يتطلب أن يكون المؤتمر الدولي برعاية الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وأن يرتكز على قرارات الشرعية الدولية وبهدف تنفيذها ضمن سقف زمني محدد، وبما يضمن إنجاز حقوق الشعب الفلسطيني في دولة فلسطينية مستقلة بحدود الرابع من حزيران 67 وبعاصمتها القدس الشرقية وفي ضمان حق العودة للاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948.

وحيا زيدان قرارات مجلس حقوق الإنسان ومنها قرار إعداد قائمة سوداء بالشركات التي تتعاطى مع المستوطنات ودعا إلى الالتزام بمقاطعتها.

وأشار زيدان إلى ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بالضغط على حكومة نتنياهو لوقف استيطانها بقرار من مجلس الأمن ووقف عمليات الإعدام الميدانية بحق شعبنا وفك الحصار الظالم عن قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

كما ركز على دعوة فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين استجابة لقرار البرلمان الفرنسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد