القضاء يباشر العمل بخدمات المحامين الالكترونية في الأول من نيسان

none

غزة / سوا / أعلن  المجلس الأعلى للقضاء، عن مباشرة العمل بخدمات المحامين الالكترونية والتي تمكنهم من الاستعلام عن القضايا والدعاوى في جميع المحاكم النظامية إلكترونياً.

وأكد المستشار عبد الرؤوف الحلبي رئيس المجلس الأعلى للقضاء على إطلاق الخدمة في الأول من نيسان لهذا العام وذلك بالتعاون الفني مع الحاسوب الحكومي ، مبيناً أن هذه الخدمة جاءت بعد جهود كبيرة لحوسبة كافة أعمال المحاكم وربطها إلكترونياً.

وأوضح الحلبي بأن هذا المشروع يأتي في إطار تطوير العمل الإداري وتطبيق عمل الحكومة الالكترونية وإنشاء نظام معلوماتي متكامل بهدف التخفيف عن كاهل الموظفين والمحامين والمراجعين، ويقلل الازدحام في المحاكم، و تخفيف الضغط عن الموظفين، و تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتسهيل إجراءات التقاضي، وتوفير الوقت والجهد.

 

من جهته قال المهندس هاني المسحال والمسئول عن البرنامج " استطعنا توفير الخدمة بعد جهد كبير وبدعم فني من الحاسوب الحكومي الذي وفر لنا الأرضية المناسبة للعمل من شبكات وسيرفرات، ولكن المجهود والبرمجة وتوفير قاعدة بيانات كانت من جهدنا بالمجلس أنا والمهندس محمد جندية الذي برمج الواجهة". موضحاً بأن البرنامج سيتم من بداية الشهر وسيتم حل أية إشكاليات قد تواجه المحامين بإذن الله.

 

وأكد على أن الوصول للخدمة يتم من خلال إنشاء حساب على برنامج الدخول الموحد للمواطنين ومن ثم يتم التحديد إذا كان يسمح للشخص باستخدامها أو لا لأن الخدمة متاحة فقط للمحامين الذين لديهم قضايا بالمحاكم النظامية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد