الرئيس محمود عباس يمنح وسام المواطنة الفخرية لقدس الاب الارشمندريت خريستو

none

اريحا / سوا / منح  الرئيس محمود عباس وسام المواطنة الفخرية لقدس الاب الارشمندريت خريستو حيث قام كل من امين سر اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ومحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني بتقليده الوسام صباح اليوم في مراسم جرت في مقر محافظة اريحا والأغوار وقراء المرسوم الرئاسي نائب المحافظ جمال الرجوب .

الفتياني قال ان  الرئيس محمود عباس حريص على تكريم كل الطوائف العاملة على ارض فلسطين الارض المقدسة بصفتها مهد الديانات السماوية وان هذا التكريم تاكيدا منه على على ان هذه الارض هي ارض محبة وسلام وتعايش.

واضاف الفتياني ان الاب خرستو خدم في فلسطين اكثر من 35 عام بجد واخلاص واستطاع ان يقدم الارض المقدسية للمؤمنين بشكل الذي يليق بها وانه استطاع ان يندمج مع المجتمع المحلي وجعل من دير حجلة محجا لكل المؤمنين في العالم.

عريقات اشار الى ان صاحب فكرة هذه التكريم هو الشيخ حرب وفي هذا دلالة على درجة تآخي مسلمي ومسيحي هذا البلد وقال اننا نفتخر بانك اليوم تنال وسام المواطنة الفخرية مشيدا يجهود الاب خرستو ولمساته الخيرية في المجتمع المحلي.

وشملت مراسم منح وسام المواطنة الفخرية كلامات لكل من امين سر حركة فتح جهاد ابو العسل والشيخ حرب جبر والاب ماريو حدشيتي راعي طائفة اللاتين والشيخ داوود عريقات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد