القوى الوطنية تحيي يوم الأرض

جانب من المسيرة

غزة /سوا/ في ذكرى يوم الأرض  نظمت القوى الوطنية الخمس مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام قلعة برقوق وسط مدينة خان يونس متجهة إلى مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" السنتيشن " غرب المحافظة .

حيث تجمع العديد من كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة خان يونس والإخوة قيادات وكوادر العمل الوطني في القوى الوطنية الخمسة أمام قلعة برقوق مرددين ورافعين شعارات تؤكد على هوية الأرض الفلسطينية وعلى حقنا في أراضينا التي هجرنا منها عام 48 ورفضاً لسياسة مصادرة الأراضي والسرطان الاستيطاني الذي ينهش أراضينا يوما بعد يوم .

بدوره، ألقى عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني الرفيق عدنان الفقعاوي كلمة القوى الوطنية الخمس أكد فيها على ضرورة إنهاء الانقسام  والتوجه إلى حكومة وحدة وطنية تلبي حاجات ورغبات شعبنا في النضال من أجل الحرية والاستقلال ,والتوقف عن فرض الضرائب بدون وجه حق من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا في وجه الاحتلال ,وحل الأزمات المتلاحقة من غلاء أسعار وكهرباء ومياه.

وشدد على ضرورة عدم التعاطي مع أي مشروع خارج المشروع الوطني الفلسطيني "يفصل غزة عن الضفة الفلسطينية" , معرباً عن رفضه لأي مفاوضات مع الاحتلال .

كما أكد الفقعاوي على ضرورة نقل ملف قضيتنا إلى الأمم المتحدة وتطبيق قراراتها التي تضمن حقوقنا المشروعة لافتاً إلى أننا سنبقى الأوفياء لشهدائنا وشهداء يوم الأرض التي تعمدت بدمائهم وان نستمر على درب النضال حتى تحقيق أهدافنا بالتحرر والاستقلال .

وفى ختام الوقفة أمام مقر الوكالة تلا أحد الرفاق مذكرة  تم تقديمها لمدير مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد