تفاصيل الرسالة الاسرائيلية التي تسلمها الوفد الأمني الفلسطيني

عريقات ونتنياهو

رام الله / سوا /  أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات عقد اجتماع أمني الليلة الماضية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وأضاف عريقات في تصريحات نشرها موقع صوت اسرائيل ان الجانب الاسرائيلي لم يعط ردا نهائيا خلال الاجتماع حول الرسالة الفلسطينية التي تم توجيهها الى اسرائيل مؤخرا بشان مستقبل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين وانه لا يزال هناك اسبوعان من المهلة المحددة لاستلام هذا الرد.

وفي ذات السياق كشف مصدر صحفي مطلع من داخل الخط الأخضر رفض ذكر اسمه، لإذاعة راية المحلية ، أن فحوى الرد الإسرائيلي تمثل باستعداد المؤسسة الأمنية الإسرائيلية للتوصل لتفاهمات ميدانية مع الأمن الفلسطيني تراعي بعض مطالب السلطة الوطنية بشرط أن تكون شفوية وغير معلنة، إضافة إلى أن يكون هناك استعداد فلسطيني لممارسة تعاون أمني أكبر مع تل ابيب.

ونوه المصدر إلى أنه لم يتم التوصل لهذه التفاهمات غير المكتوبة بعد، وإنما هناك رد ايجابي تسلمه الوفد الأمني الفلسطيني من نظيره الإسرائيلي، أمس.

وحول فحوى هذه التفاهمات، أشار المصدر إلى استعداد اسرائيلي لتقليل عمليات الاقتحام للمناطق المصنفة "A"، بشرط أن يكون تعاون أمني فلسطيني اكبر من السابق، يتمثل بإلقاء القبض على متهمين بتخطيط وتنفيذ عمليات ضد أهداف اسرائيلية، مع الاحتفاظ بالحق الإسرائيلي بدخول هذه المناطق في حال وقف ما سميت بـ "قنبلة موقوتة"، أي منع تنفيذ عملية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد