رغم الألم والموت.. مخيم اليرموك يحتفل بيوم الأرض

جانب من الاحتفال

سوريا/ سوا/ شارك عشرات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في حفل لإحياء ذكرى يوم الأرض مع وفد "قافلة المساعدات الاغاثية السويدية" الذي وصل المخيم اليوم لتوزيع مساعدات على العائلات المحتاجة والمتضررين جراء الحرب.

وغنى المشاركون الأغاني الوطنية عن القرى والمخيمات وقطاع غزة ، وعن معاناة فلسطين رغم ما يمر به المخيم من ألم ووجع وحصار وقتل، إضافة لفقرة الدبكة الشعبية.

وذكر أحد وجهاء المخيم الشيخ أنس الطويل عن فلسطين ومعاناة أهلها بسبب الاحتلال والحصار والعدوان، وشكر القافلة السويدية على ما قدمته من مساعدات إنسانية لسكان المخيم وللفلسطينيين والسوريين بشكل عام.

من جهته، شدد عضو القافلة التضامنية محمد عبد الرازق على إصرارهم العودة لفلسطين رغم سنين البعد والحرمان من حقهن، مجدداً تمسك اللاجئين بالعودة لأرضهم.

في سياق متصل، وزعت القافلة مئات الطرود الغذائية على اللاجئين في مخيم اليرموك، فيما وعد رئيسها خالد اليوسف باستمرار الوفود والقوافل التضامنية، مقدما شكره لمنسقها أحمد فرحات على تسهيل دخولها سوريا.

وكشف اليوسف عن قافلة مساعدات ستصل سوريا والمخيم قبل شهر رمضان المبارك.

هذا، ومن المقرر أن تستمر جولة القافلة في مخيم اليرموك ومخيم الرمدان في القلمون لتوزيع مزيد من المساعدات على المحتاجين والفقراء.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد