العوض يناقش إحياء عملية السلام مع القنصل الفرنسي

وليد العوض

غزة /سوا/ التقى وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني بالقنصل الفرنسي العام السيد مارغو هيرفي خلال زيارته لقطاع غزة مساء أمس اﻻربعاء.

وفي اعقاب اللقاء، قال العوض إن السيد هيرفي عرض الأفكار الفرنسية المطروحة ﻻحياء عملية السلام  وامكانية تطورها وصوﻻ لعقد مؤتمر دولي للسلام لتحقيق حل الدولتين .

وقال العوض أبلغنا القنصل العام أن الشعب الفلسطيني يتعاطى بشكل مرن مع أي أفكار ايجابية تؤدي إلى تحقيق أهدافه في الحرية واﻻستقلال ويرى أن الطريق لذلك يكمن في عقد مؤتمر دولي فاعل للسلام يقود لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها القرار 19/67  لعام 2012 الخاص باﻻعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين طبقا للقرار 194.

وشدد العوض خلال اللقاء الى ان نجاح أية جهود يتوقف على قدرة المجتمع الدولي في إلزام إسرائيل بوقف عدوانها على شعبنا ووقف اﻻستيطان وعمليات الاعدام الميداني المتواصلة  وضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة ومعالجة اﻻزمات المتنامية التي يعاني منها سكان القطاع.

من ناحيته اكد القنصل العام ان فرنسا تتفهم ذلك وستعمل مع كافة اﻻطراف لتهيئة المناخات  لتحقيق ذلك بما فبها تشجيع الجهود المبذولة ﻻنهاء اﻻنقسام وتحقيق المصالحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد